تركيا تكشف عن أمر ستنفذه في الشمال السوري

418

أطلق وزير الدفاع التركي خلوصي أكار تصريحات جديدة حول العملية العسكرية في الشمال السوري والجهود التركية لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم عبر تأمين فرص عمل وحياة أفضل قد تجذب المستثمرين والعمال.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار: إنه خلال الفترة الماضية، تحولت منطقة تل رفعت ومنبج شمالي سوريا بشكل كامل إلى مستنقع رعب، وذلك بسبب سيطرة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عليهما.

وأضاف: من خلال الاتفاقيات التي أبرمناها في العام 2019 مع الولايات المتحدة وروسيا (اتفاق سوتشي)، يجب تطهير المنطقة من الإرهابيين، وتركيا تتوقع بشكل عاجل من موسكو وواشنطن الوفاء بمسؤولياتهما والتزاماتهما.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار إلى أن تركيا تقدم الدعم قدر الإمكان لتسهيل حياة نحو 9 ملايين من السوريين، في تركيا وسوريا.

تركيا ستحول الشمال السوري إلى مركز جذب

وتابع قائلا: إن المناطق التي نسيطر عليها في سورية أصبحت أمنة، ونبذل جهوداً لضمان أن يصبح شمالي سوريا مركز جذب وعدم وجود هجرة منه نحو حدودنا، وأن يعود السوريون المقيمون في تركيا إلى ديارهم طواعية وبأمان واحترام في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن تركيا بذلت قصارى جهدها على كل المستويات، داخلياً وخارجياً، وواصلت أنشطة المساعدات الإنسانية بالتنسيق مع الأمم المتحدة، وهدفها هو ضمان الاستقرار في سورية.

وكان أردوغان قد أكد أن بلاده تعمل على ضمان عودة مليون سوري إلى الشمال السوري عبر بناء بيوت وفتح الباب أمام المشاريع الاقتصادية وتطوير المدن الصناعية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط