تركيا تنفي اتهامات الاتحاد الأوروبي بارتكابها انتهاكات في سورية

0 363

نفت تركيا اتهامات وُجهت إليها من قبل الاتحاد الأوروبي تقضي بارتكابها انتهاكات حرب في سورية، مؤكدة أن تلك الاتهامات غير مسؤولة وليست من الواقع.

 

نفت تركيا اتهامات وُجهت إليها من قبل الاتحاد الأوروبي تقضي بارتكابها انتهاكات حرب في سورية، مؤكدة أن تلك الاتهامات غير مسؤولة وليست من الواقع.

وأصدرت الخارجية التركية أمس الجمعة بيانًا رفضت فيه الاتهامات الأوربية لأنقرة، وعدَّت القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي متحيزًا ضد الأتراك.

وأكدت الخارجية التركية أن قوات بلادها نفذت عمليات عسكرية ضد التنظيمات الإرهابية، التي تشكل خطرًا على سورية وتركيا على الخط الحدودي، وذلك بموجب حق الدفاع عن النفس في ميثاق الأمم المتحدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت إلى أن قوات بلادها اتخذت جميع الإجراءات لمنع إلحاق الضرر بالمدنيين، خلال العمليات العسكرية، وأنقذت المدنيين من اضطهاد تنظيمي داعش وحزب العمال الكردستاني.

وأوضحت الوزارة في بيانها بأن تركيا مستمرة في مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله، وأنها ستواصل جهودها لإيجاد حل سياسي للملف السوري بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254.

اقرأ أيضأ:    الدكتور مصطفى طالب يتحدث لحبر عن التعليم العالي في المحرر

وشددت الوزارة على ضرورة إدراك الاتحاد الأوروبي أهمية ما تفعله أنقرة التي تحمي حدود الناتو وحدود لاتحاد الأوربي، والسعي للتوصل إلى تسوية سياسية بدلًا من توجيه الاتهامات الخارجة عن الواقع.

يذكر أن برلمان الاتحاد الأوروبي أصدر مشروع قرار يتهم تركيا بارتكابها بانتهاكات في سورية، ودعاها إلى سحب جنودها من الأراضي السورية، وعدَّ وجودها شمال سورية احتلالًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط