تركيا توقف استقبال المرضى من إدلب عبر باب الهوى

0 3٬759

 

علّقت الحكومة التركية اليوم الخميس دخول المرضى من إدلب إلى الداخل التركي بهدف العلاج وإجراء العمليات الطبية عبر معبر باب الهوى.

وجاء تعليق دخول الإحالات الطبية من الطرف التركي بسبب تعديل نظام الدخول وسيتم استئناف دخول الحالات فور تفعيل النظام الجديد.

وأصدر مكتب التنسيق الطبي في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، بياناً قال فيه: إنّ نتائج الإحالات المرضية متوقفة حتى تفعيل النظام الصحي الجديد للمرضى السوريين في المستشفيات التركية.

امرأة حية تُرزق بعد شهر من اعتراف زوجها بقتلها وحرقها!!

وأوضح المكتب أن الإحالات المرضية متوقفة للطلبات المقدمة بعد تاريخ 11/ أيلول ، ويأتي ذلك بعد تغيير في البرنامج العلاجي من قبل الجانب التركي، من خلال استبدال بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) بوثيقة جديدة.

ونقلت وسائل إعلامية عن الطبيب بشير الإسماعيل مدير مكتب التنسيق الطبي في معبر باب الهوى قوله: إن الجانب التركي في معبر جلفاكوزا الحدودي مع سورية والمقابل لمعبر باب الهوى أوقف منذ 16 آب الفائت منح “وصل كيملك” للمرضى السوريين الداخلين إلى تركيا للعلاج، عبر ما يسمى بالحالات الباردة وأيضاً الإسعافية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتلزم الوثيقة الجديدة المريض بالعودة إلى سورية كل شهر بسبب انتهاء مدة صلاحيتها، بحسب مدير مكتب التنسيق الطبي فإن قرابة 450 مريضاً موجودون الآن في تركيا، ونفس العدد تقريباً في سورية ينتظرون تفعيل النظام الجديد للعلاج، أو حتى العودة للعمل بالنظام القديم.

كما أن مكوث المرضى لفترة طويلة دون علاج يزيد من تدهور حالتهم الصحية ويرهقهم مادياً.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط