تصريحات نارية للرئيس التركي أردوغان حول تهديدات نظام الأسد في إدلب

0 2٬194

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن نظام الأسد يشكل تهديدًا كبيرًا على تركيا، وذلك في منطقة إدلب شمال غرب سورية.

وقال أردوغان اليوم الجمعة في تصريحات قبيل القمة التي ستجمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “ننتظر الكثير من الرئيس الروسي سيما أن النظام السوري يشكل تهديدًا على الحدود الجنوبية لبلادنا”.

وأضاف أردوغان في تصريح مقتضب: “نظام الأسد في سورية مع الأسف يشكل تهديدًا في جنوب بلادنا” ويقصد منطقة إدلب الحدودية مع تركيا.

وأشار أردوغان إلى أن تركيا تسعى لتعزيز علاقاتها الثنائية مع روسيا والوصول إلى حجم تبادل تجاري قيمته 100 مليار دولار.

وكان قد أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق أنه سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقاء وصفه بأنه بالغ الأهمية، مشيرًا إلى مناقشة الملف السوري خلاله.

وأوضح الرئيس التركي أن اللقاء لن يقتصر فقط على نقاش الأوضاع في إدلب، بل سيناقش عموم الملف السوري والخطوات التي ستقدم عليها كل من تركيا وروسيا في هذا البلد والعلاقات الثنائية أيضًا.

ولفت أردوغان في تصريحاته الصحفية أن كلاً من البلدين، ويقصد تركيا وروسيا، هما دولتان محوريتان في المنطقة، وظهر ذلك وفق أردوغان من خلال حل الصراع الأذربيجاني الأرميني.

ومن المقرر أن يكون اللقاء في 29 أيلول الجاري في مدينة سوتشي الروسية، التي عقدت فيها عدة قمم بين الرئيسين التركي و الروسي وأهمها اتفاقية سوتشي بخصوص منطقة شمال غرب سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط