تعاون جديد بين الإمارات ونظام الأسد في مجال “إعادة الإعمار”

0 4٬218

 

التقى وزير الموارد المائية في نظام الأسد “تمام رعد” مع وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بمختلف المجالات وخاصة المائية والطاقة.

وذلك خلال لقاء جمع الجانبين أمس بمقر المركز التجاري في دبي على هامش اجتماعات المنتدى العربي الخامس للمياه.

وزعم رعد أن نظام الأسد وبالرغم من الحرب الظالمة والإجراءات القسرية أحادية الجانب والتخريب الممنهج للبنى التحتية من قبل التنظيمات الإرهابية لا يزال يدعم مشروعات الري وتقدم المياه لسقاية المحاصيل الزراعية مجانا إضافة إلى بناء السدود وشبكات الري كما تشرف على قطاع مياه الشرب وتدعمه بشكل كامل حسب زعمه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأبدى أيضاً رغبة نظامه بتعزيز التعاون وتفعيله مع الإمارات العربية المتحدة.

من جهته أشار المزروعي إلى أن الإمارات تؤمن بالعمل العربي المشترك ولا سيما في قطاع المياه، وأنها ترحب بالقيام بما يلزم لنقل التجربة الإماراتية في مجال خصخصة القطاعات الحيوية وتبادل الخبرات وتقديم الدعم للمشروعات الاستثمارية في سورية.

وأكد المزروعي أن سورية من أجمل بلدان العالم ووجهة سياحية مهمة للكثيرين وأن الإمارات مستعدة للمساهمة في إعادة الإعمار بهدف تعزيز التنمية في سوريا وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الأزمة.

حفتر يستعد للإعلان عن ترشحه للرئاسة في ليبيا

واتفق الجانبان على استمرار التواصل وتعزيز آفاق التعاون بين البلدين وذلك بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم.

الجدير بالذكر أن هذا الاتفاق يأتي بعد إصدار نظام الأسد قراراً يقضي بتوزيع مياه الشرب المعدنية عبر البطاقة الذكية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط