تعرف على فوائد خل التفاح في علاج حساسية الأنف والعطاس

0 930

يعدّ خل التفاح أحد أهم العلاجات التقليدية الفعالة في التخفيف من حساسية الأنف والعطاس، فهو يساعد في التقليل من أعراضها وقد يقضي عليها تمامًا.
يعدّ خل التفاح أحد أهم العلاجات التقليدية الفعالة في التخفيف من حساسية الأنف والعطاس، فهو يساعد في التقليل من أعراضها وقد يقضي عليها تمامًا.

كما يساعد في علاج احتقان الأنف والصداع والسعال والحكة بسبب خصائصه الطبيعية كمضادات الهيستامين والمضادات الحيوية.

علاج الحساسية باستخدام خل التفاح

يساعد خل التفاح في تخفيف التهاب الجيوب الأنفية المزمنة وتفتيت المخاط في الجسم بسبب ما يحتويه من البوتاسيوم الذي يساعد في التخلص من سيلان الأنف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

طرق استخدم خل التفاح

أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح العضوي وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء، ثم اشرب هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم الواحد حتى تتعافى بشكل كامل من أعراض الحساسية الحادة.

أو قم بخلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل في ربع كوب من الماء، ثم اشربه.

ويمكنك أيضاً مزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع عصير البرتقال ثم شُربه.

تعرف على الفوائد العديدة لقشور الفواكه

مخاطر علاج حساسية الأنف والعطاس بخل التفاح

يتفاعل خل التفاح مع بعض الأدوية، مثل: مدرات البول، والأنسولين لذا فقد يزيد من مستوى الحمضية في جسمك، وبالتالي قد يؤذي كليتيك إن كنت تعاني من أي مرض مزمن في الكلى.

وفي معظم الحالات لا يشكل خل التفاح أيّ ضرر عند تناوله، إلا أنه قد يتسبب في بعض المخاطر الصحية عند بعض الأشخاص ممن يعانون من أمراض مزمنة، لذا يفضل تناوله إن كان الشخص سليماً.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط