تفاصيل جديدة حول وصول الكهرباء إلى مدينة إدلب وريفها

0 650

كشفت مصادر إعلامية عن معلومات جديدة حول وصول التيار الكهربائي إلى مدينة إدلب شمال سورية.

كشفت مصادر إعلامية عن معلومات جديدة حول وصول التيار الكهربائي إلى مدينة إدلب شمال سورية.

وكشف موقع أورينت أن هناك الكثير من الصعوبات التي تواجه القائمين على إيصال التيار الكهربائي إلى إدلب، ومنها عدم وجود محولات كهربائية كافية وضعف خطوط الشبكات، إضافة إلى عدم استقرار الوضع الأمني وذلك من خلال حوار مع عدد من المختصين.

كما أن أغلب شبكات الكهرباء تعرضت للسرقة والتلف بسبب القصف المتكرر على المحولات الكهربائية، وكذلك فإن إعادة تأهيلها من قبل المسؤولين عن ملف الكهرباء مكلف بشكل كبير.

بالإضافة إلى أن المنطقة الحدودية المحاذية لتركيا التي سيتم من خلالها مد الكهرباء منطقة جبلية، وتحتاج الكثير من الأعمدة والتوصيلات خاصة التوتر المتوسط يحتاج أعمدة كبيرة، وهو ما يشكل العائق الثاني.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الثلاثاء 27-4-2021

وأكد الموقع أنه من المتوقع أن يتم استجرار ٢٠٠ميغا لمنطقة لإدلب من تركيا، وذلك عن طريق شراكة مع إحدى شركات الكهرباء التركية، حيث سيتم تغذية المحطات خلال الأسبوع القادم بعد الانتهاء من مدّ الأكبال.

وتابع أن كيلو الكهرباء التركية من المتوقع أن يبلغ 70 قرشًا، وسيتم استهداف المدن والبلدات الواقعة على الحدود التركية، بسبب قربها ومن ثم الانتقال لمناطق أخرى.

وأوضح أن من الصعوبات التي تواجه مدّ الكهرباء التركية إلى كافة مناطق إدلب هي الخشية من عودة الأعمال العسكرية وخصوصًا على المناطق الساخنة، واستهداف المحولات الكهربائية كما حدث في أوقات سابقة، وهذا يشكل العائق الرابع.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتقدر كلفة المشروع بنحو مليون دولار عن طريق شركة خاصة تركية بالتعاون مع شركة الكهرباء للعمل على استجرار التيار الكهربائي، وذلك بسبب تحكم ميلشيا الأسد في مصادر الطاقة.

وأشار بحسب مختصين أن الكهرباء التركية لا يمكن أن تشمل كل مناطق إدلب، حيث ستقتصر على ريف إدلب الشمالي ومدينة إدلب، لأن المحطات تحتاج مكانًا آمنًا من أجل تغذية المنطقة.

وتواصل شركة الكهرباء العاملة في منطقة إدلب وريفها أعمال البناء وتجهيز المحطات الكهربائية من أجل تغذيتها، لتزويد المنطقة بالكهرباء التي سيتم استجرارها من تركيا في الأيام المقبلة.

وتقوم مؤسسة الكهرباء التابعة لحكومة الإنقاذ قرب الحدود التركية منذ نحو عام من انطلاقتها بالعمل على إيصال الأكبال الكهربائية، وذلك بهدف أن تدخل الكهرباء الخدمة في الشهر الجاري، بعد انتهاء الاستعدادات وأعمال التركيب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط