توافق على تفكيك مخيم “الهول”

1٬286

كشف القيادي في تحالف “الفتح” بالبرلمان العراقي، صادق عبد الله، عن توافق العراق ونظام الأسد على تفكيك مخيم “الهول” الواقع شرقي محافظة الحسكة في شمالي سوريا.

وأعرب “عبد الله” عن رضاه تجاه زيارة رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني إلى دمشق، مؤكدًا أنها أظهرت التوافق المشترك بين البلدين حيال التهديد الذي يمثله المخيم للأمن والاستقرار في المنطقة.

وتُعَد العوامل الثلاثة المشتركة بين حكومتي بغداد ونظام الأسد هي التهديد الأمني الذي يمثله المخيم، والاستغلال الذي يتعرض له على يد الولايات المتحدة والدول الغربية. ويسعى البلدان للتعاون في إطار هذا التوافق لتفكيك المخيم وفق زعمه.

اقرأ أيضاً مشاكل تنظيمية تؤجل انتخابات الرئاسة في الائتلاف الوطني

وفي سياق متصل، ردت قوات “قسد” الكردية على انتقادات المقررة الخاصة للأمم المتحدة، فيونوالا ني أولين، التي أثارتها بشأن أوضاع المحتجزين في مخيمي الهول مدعية أن عزل الأطفال عن أمهاتهم يأتي نتيجة اكتشاف “علاقات جنسية” داخل المخيم.

وأكد مدير مكتب “قسد” الإعلامي، فرهاد شامي، في تصريح لموقع “الحرة” أن التحقيقات أظهرت قيام نساء “داعش” في المخيم باستغلال المراهقين من الذكور والإناث في أفعال جنسية والحمل القسري.

يذكر أن مخيم الهول يعاني من ظروف إنسانية صعبة بسبب غياب الدعم وكافة الخدمات مما أفرز أمراض كثيرة بين سكانه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط