جامعة الشام تخرَج الدفعة الثالثة من طلابها (صور)

عبد الحميد حاج محمد

0 3٬260

 

أقامت جامعة الشام في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي اليوم السبت حفل تخرج الدفعة الثالثة من طلابها بجميع الاختصاصات.

وخرَجت الجامعة هذا العام أكثر من مئة طالب من كافة الأفرع والكليات الموجودة في الجامعة، والتي تتخذ من منطقة أعزاز شمال حلب مقرًا لها.

وحضر الحفل العديد من الشخصيات السياسية والعسكرية والمدنية في المناطق المحررة، إضافة إلى عدد من المسؤولين الأتراك وموظفي المنظمات في الداخل السوري.

وأقامت الجامعة حفلًا واسعًا، حضره المئات من أهالي وذوي الطلاب الخريجين، وقامت خلاله بتكريم الطلاب الأوائل من جميع الفروع، إضافة إلى جميع الخريجين البالغ عددهم 110خريجين.

يقول الطالب عبد الوهاب محمد المتخرج حديثاً من كلية العلوم السياسية: إنه التحق بالجامعة بعد انقطاع دام لسنوات.

وأضاف أنه مع اختلاف الظروف وقسوة التهجير المستمرة، والصعوبات التي واجهته تمكن من الاستمرار في تعليمه حتى وقف اليوم كخريج في إحدى جامعات الثورة.

وأشار إلى أنه يطمح في أن يتابع تحصيله العلمي في مرحلة الدراسات العليا، وأن يتابع تفوقه ودراسته.

وتقول الطالبة رجاء الشبيب المتخرجة حديثًا من الجامعة بتخصص الشريعة والحقوق: إنها أمضت دراستها رغم الظروف الصعبة والنزوح المتكرر، كونها من أبناء ريف إدلب.

وأضافت الشبيب أن عزيمتها وإصرارها على إكمال دراستها ساعدها على تجاوز جميع الصعاب، لتقف اليوم اليوم ممسكة شهادتها الجامعية بتخصص القانون، لتحقق ما حلمت به وهو المحاماة.

وتشير إلى أن شعور النجاح والتفوق لا يمكن أن تصفه الكلمات “أفتخر بنفسي بأني أكملت دراستي بعد انقطاع دام أربعة عشر عاماً وأفتخر بزملائي أيضا وأتمنى لهم النجاح في حياتهم العملية والمهنية”.

وقال رئيس جامعة الشام الدكتور عز الدين قدور في تصريح لصحيفة حبر: إن عدد الخريجين هذا العام بلغ حوالي 110 طلاب بالإضافة إلى 25 طالباً قد يتخرجون في الدورة الاستثنائية.

وحول افتتاح الجامعة لمزيد من الفروع أكد الدكتور أن ذلك يرتبط أساساً بحاجة سوق العمل بالإضافة إلى المعايير التي يفرضها مجلس التعليم العالي للحفاظ على جودة التعليم.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن برامج الماجستير للعام الدراسي 2021-2022 قريباً بإذن الله، والمجال مفتوح أمام الخريجين الجدد بطبيعة الحال.

وأكد خلال حديثه لحبر أن مايميز جامعة الشام أنها جامعة وقفية تسعى لتأمين فرص إكمال الدراسة الجامعية عالية الجودة لطلابنا في الشمال المحرر بأقل الأعباء المالية الممكنة، وهي واحدة من الجامعات المعتمدة من مجلس التعليم العالي، تتعاون مع زميلاتها لنشر العلم والثقافة وتهتم بشكل خاص برفع مستوى التعليم العالي وجودته في كل من مرحلتي الاجازة والدراسات العليا.

وأشار إلى أن الجامعة تقدم للطلاب مقعداً جامعياً وفق المعدلات المنشورة في إعلان التسجيل المباشر، وقد قدمت منحة كاملة لعدد من الطلاب الراغبين بدراسة العلوم السياسية والهندسة الزراعية، إضافة الى أنها تقدم
سكناً جامعياً بأسعار رمزية وتسعى لتأمين مساعدات مالية للطلاب المعسرين حسب الإمكانيات المتاحة.

يذكر أن جامعة الشام تأسست في العام 2015، وهذه الدفعة هي الثالثة التي تقوم الجامعة بتخريجها منذ افتتاحها، وتضم الجامعة عدة فروع جامعية فيها آلاف الطلاب.

الجدير بالذكر أن المناطق المحررة تشهد نهضة علمية واسعة، وخلال الأشهر الماضية حققت الجامعات في المناطق المحررة عدة نجاحات علمية، إضافة إلى أنها وقعت بروتوكولات تعاون مع جامعات تركية، كخطوة أولى نحو الاعتراف العالمي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط