جامعة حلب الحرة تنذر أحد الطلاب بسبب انتقاده الجامعة

0 2٬057

 أصدرت جامعة حلب في المناطق المحررة إنذارًا لأحد الطلاب، بسبب انتقاده الجامعة بما أسماه التقصير في تقديم المواد اللوجستية لإتمام العملية التعليمية.

أصدرت جامعة حلب في المناطق المحررة إنذارًا لأحد الطلاب، بسبب انتقاده الجامعة بما أسماه التقصير في تقديم المواد اللوجستية لإتمام العملية التعليمية.

وتداولت صفحات محلية صورة قرار صادر عن عميد كلية الصيدلة في جامعة حلب الحرة الدكتور “عثمان حجاوي” يفرض عقوبة الإنذار بحق طالب في الكلية.

وجاء في القرار: “تفرض عقوبة الإنذار بحق الطالب (يحيى محمد الخطيب) من السنة الثالثة بسبب تشهيره بالجامعة بنشره إشاعات كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي بدون دليل”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وعدّ الطلاب أن القرار الصادر عن رئاسة الكلية هو قرار تعسفي، وفي سياق قمع الطلاب، ولا يتناسب مع سياسة الجامعة في التعامل مع طلابها.

وكان الطالب يحيى محمد الخطيب قد نشر منشورًا على مجموعة تضم طلاب جامعة حلب الحرة على الفيسبوك، رصدته صحيفة حبر.

وقال الطالب في المنشور: “إلى متى سنبقى هكذا؟ لقد دخلنا بالأسبوع الخامس من الفصل وإلى الآن لم نرَ إلا المخابر التي تحتوي المغاسل والكراسي، إلى متى سنبقى نأخذ جلسات العملي بدون مُعدات وأدوات؟”.

بيدرسون يبحث مع السعودية تطورات الأوضاع في سورية

وأضاف في منشوره: ” نحن طلاب قُبيل التخرج، وإلى الآن لم تقم بعملية استخلاص لمادة فعالة من نبات، ولم نقم بتحديد تركيز مادة دوائية في عينة ما، وطلاب أمضوا أكثر مما بقي لهم ولَمَّا يقوموا بفصل مادة دوائية عن سواغاتها بسبب الإهمال والتقصير”.

وانتقد الطالب في منشور طويل ما أسماه تقصير الجامعة وإهمالها عن تأمين اللوجستيات والكادر التعليمي للكليات العلمية.

ولم تتحقق صحيفة حبر مما ورد من معلومات في كلام الطالب يحيى الخطيب، حول تقصير الجامعة وإهمالها للكليات الطبية التي تحتاج إلى مخابر عملية، إلا أن العديد من الطلاب أكدوا ذلك خلال التعليقات على منشوره.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط