جريمة جديدة في الحسكة بدواعي غسل العار ضحيتها قاصر

0 552

كشفت مصادر محلية عن وقوع جريمة قتل جديدة في محافظة الحسكة تحت ذريعة الشرف، ضيحتها فتاة قاصر.

كشفت مصادر محلية عن وقوع جريمة قتل جديدة في محافظة الحسكة تحت ذريعة الشرف، ضيحتها فتاة قاصر.

وقال موقع جسر المحلي: إن جريمة قتل ارتكبت في حي الكلاسة وسط مدينة الحسكة، وهي الجريمة الثالثة التي ترتكب تحت ذريعة جرائم الشرف خلال فترة قصيرة.

وأضاف المصدر أن الفتاة (آية محمد خليفو)، قُتلت يوم أمس الاثنين على يد والدها (محمد خليفو) خنقاً حتى فارقت الحياة، تحت ذريعة غسل العار.

ونوه المصدر أن قوات الأسايش التابعة لقسد داهمت منزل مرتكب الجريمة وقبضت عليه، وقد حاول والدها دفنها بعد قتلها في منطقة الشدادي، في وقت ارتفاع درجات الحرارة عصر يوم أمس، لإخفاء جريمته، قبل أن يُقبض عليه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من مقتل فتاة قاصر في الحسكة، رمياً بالرصاص على يد عائلتها، بذريعة غسل الشرف و العار.

وتداول حينها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا يظهر الفتاة وهي تتوسل كي تنجو بحياتها، وسط غضب واستياء من الحادثة.

اقرأ أيضاً:  نظام الأسد يجدد مطالبته بتسليم أسلحة أهالي الصنمين

وجاءت تلك الجريمة المروعة على خلفية رفض الفتاة الزواج من ابن عمها، وهروبها لاحقًا مع شاب تحبه، قبل أن تلاحَق من قبل أفراد من عشيرتها، ليتم قتلها في أحد المنازل المهجورة بريف مدينة المالكية شمال الحسكة، وفقًا للمصادر التي نشرت الحادثة.

ولاقت هذه الحادثة تفاعلاً محلياً وعربياً كبيراً تحت عنوان #فتاة_الحسكة، وطالبت العديد من المنظمات والجهات الحقوقية الجهات المسيطرة بمعاقبة الضالعين في قتل الفتاة وأخذ حقها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط