جورج قرداحي: بشار الأسد انتصر بحرب كونية وحزب الله والحوثي مقاومون

0 2٬945

 كرر وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي تأييده لجرائم بشار الأسد، وعدّ أنه انتصر بحرب كونية، في غياب لنزاهة الإعلام؛ كونه إعلامي مخضرم وتبنى وجهة نظر نظام الأسد وحلفائه

كرر وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي تأييده لجرائم بشار الأسد، وعدّ أنه انتصر بحرب كونية، في غياب لنزاهة الإعلام؛ كونه إعلامي مخضرم وتبنى وجهة نظر نظام الأسد وحلفائه

القرداحي خضع لاستجواب في برنامج (برلمان الشعب 2) في حلقته الرابعة أمس من قبل عدة شخصيات، بينهم الإعلامي السوري (محمود رحيل)، الذي وجّه سؤالاً للقرداحي عن موقفه من بشار الأسد ونظامه، وهل ما زال يعده شخصية عالمية كما زعم عام 2018.

ليراوغ الوزير اللبناني بطرح تساؤلات أخرى قائلاً: ” هل من كانوا بمواجهة بشار أو النظام السوري ناصعي البياض، أبرياء. ملائكة نازلين من السماء؟”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع متبنيًا مواقف الأسد وحلفائه: ” لم نرَ إلا أكلة الأكباد وقطاع الرؤوس، الاعتداءات على الجيش السوري قذائف أصابت المدنيين في قراهم. ” متناسيًا تمامًا جرائم الأسد بقمع المظاهرات و قتل الشعب وتهجيره حتى اللحظة.

ورفض القرداحي أن يعدّ الأسد مجرمًا مضيفًا: ” أنا لا أعده مجرمًا ، لقد كان في وضع حرب، حرب كونية على سورية، ودافع عن نفسه ومؤسساته. ” وأردف : ” هذه الحرب شنت على سورية، وليس العكس سورية من شنت الحرب على المسلحين. ” حسب زعمه.

قرداحي يتمنى حدوث انقلاب بلبنان:

كما أثار القرداحي الجدل عندما أجاب عن استجواب من عضو آخر (وصال إدبلا) عن تأييده لفكرة حدوث انقلاب في لبنان
فأجاب: ” نعم أتمنى ذلك، ولكن أن يكون مؤقتًا لمدة 5 سنوات، ليعيد تنظيم الحياة السياسية وحقوق الإنسان ثم يعيد السلطة للشعب”.
وأعادت (وصال) توجيه السؤال، بماذا يقصد بمنظم؟ هل تقصد مثل انقلاب السيسي على الرئيس محمد مرسي؟ ليجيبها متهربًا: ” 30 يونيو كانت ثورة أيضًا ” في إشارة لانقلاب السيسي الذي عارضته العديد من المنظمات الحقوقية، كما أن القرداحي رفض الإجابة عن عدة أسئلة حول مجزرة رابعة العدوية.

مدرعة روسية تتسبب بمجزرة في طرطوس “فيديو”

حزب الله ليس إرهابيًا:

ومن أبرز المشاهد في الحلقة أن وزير الإعلام (قرداحي) رأى أن حزب الله ليس منظمة إرهابية، لكن يجب أن يوضع حل لمسألة سلاح الحزب ضمن الدولة.
وأشاد بالحزب، وعده كان يناضل ضد إسرائيل منذ عام 1982، ولا يجب سلبه هذا الحق.
كما أن القرداحي أيد حركة الحوثيين في اليمن بشكل غريب كونهم أصحاب قضية ومقاومين، ناسفًا كل التصنيفات العربية والغربية للحوثي ولحزب الله بالإرهاب

وانتهت الحلقة بسحب الثقة عن الإعلامي جورج قرداحي من قبل برنامج برلمان الشعب، بتصويت الأشخاص الممثلين للبرلمان بعد أن أثارت تصريحاته غضب معظم المستجوبين له في البرلمان الافتراضي؛ بسبب إصراره على دعم أنظمة وتنظيمات إرهابية وتبرير مواقفها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط