حرائق ضخمة تلتهم أحراج مصياف وتقترب من المناطق السكنية

0 942

قالت مصادر وصفحات موالية: إن منطقة مصياف بريف حماة تشهد اندلاع حرائق ضخمة في الحراج الجبلية في المنطقة، وذلك لليوم الثاني على التوالي

قالت مصادر وصفحات موالية: إن منطقة مصياف بريف حماة تشهد اندلاع حرائق ضخمة في الحراج الجبلية في المنطقة، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وأضافت الصفحات الموالية أنه لليوم الثاني على التوالي تستمر حرائق جبال مصياف الغربية بالاشتعال، وتحديدًا في مناطق (كفرلاها، وخنيزير، والدورة) هذه المناطق التي تعرف بطبيعتها الحراجية.

وأشارت إلى أن الحرائق تجددت بسبب قوة الرياح وطبيعة المنطقة الجغرافية وعدم وجود طرق زراعية تصل إلى بؤرة الحريق.

ونقلت وكالة أنباء نظام الأسد عن مدير الزراعة في محافظة حماة (عبد المنعم صباغ): “إن النيران اندلعت مجددًا في المنطقة المذكورة نتيجة هبوب الرياح الشديدة وانتشار الأعشاب اليابسة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة”.

اقرأ أيضاً:  رغم المفاوضات الروسية.. نزوح شبه جماعي من أحياء درعا

وتداولت الصفحات الموالية صورًا للحرائق المندلعة في الغابات والاحراج، وقد وصلت إلى مناطق قريبة من المناطق المأهولة بالسكان.

وذكرت صفحات موالية تقاعس نظام الأسد ومؤسساته عن العمل بجدية لإخماد تلك الحرائق التي أودت بمئات الدونمات إلى الحرق، في ظل اقتصار نظام الأسد على عدد بسيط من عمال الإطفاء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الجدير بالذكر أن المناطق الحراجية في محافظتي حماة واللاذقية تشهد حرائق بشكل سنوي متكرر، وتتسبب تلط الحرائق بخسائر كبيرة على الثروة الزراعية في سورية وسط تجاهل من نظام الأسد لإيقاف تمدد تلك الحرائق.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط