حصيلة مرعبة لأعداد الحرائق خلال أيار في المناطق المحررة

6٬869

أكد الدفاع المدني السوري أن فرقه استجابت لنحو 213 حريقاً في المناطق المحررة، خلال شهر أيار الماضي، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وقال الدفاع المدني السوري في تقرير له: “استجابت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري خلال شهر أيار لـ 213 حريقاً في عموم مناطق شمال غربي سورية منها 80 حريقاً في الأراضي المزروعة بالحبوب”.

الائتلاف الوطني: ميليشيات pyd تواصل قصف المناطق المحررة

وأوضح أن يوم الإثنين الماضي كان الأكثر حصيلة في الحرائق حيث اندلع 13 حريقاً زراعياً في ريفي حلب وإدلب وهي أعلى حصيلة للحرائق الزراعية تستجيب لها خلال شهر أيار المنصرم.

وأشار إلى أن هذه الحرائق أتلفت محاصيل زراعية وخاصة القمح والشعير التي تعد مصدراً رئيسياً للغذاء والإنتاج في الشمال السوري.

ونوه الدفاع المدني إلى أن قصف نظام الأسد وروسيا يعد سبباً رئيسياً للحرائق، حيث يستهدف القصف الحقول المزروعة بالحبوب بهدف إحراقها ومنع المدنيين من جني محاصيلهم الزراعية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ولفت إلى أن الحرائق تندلع أيضاً لعدة أسباب منها لجوء الأهالي لحرق قسم من محصول القمح لتجهيز مادة الفريكة حيث تنشب النيران في مساحات كبيرة من الحقول الزراعية بسبب عمليات الإحراق.

وأشار في تقريره إلى أنه من المتوقع أن تشهد مناطق الشمال السوري هذا العام صيفاً أشد حرارةً من سابقاته بحسب عدة جهات اختصاصية بمراقبة أحوال الطقس، استناداً إلى متغيرات عوامل الطقس الأساسية المؤثرة في الحرائق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط