حكومة الأسد تخصص ربع دولار للعمال بدل كسوة شتوية

932

أصدرت حكومة الأسد كرت كسوة عمالية شتوية قيمتها بين 1200 و2500 ليرة فقط أي ما بين ربع ونصف دولار أمريكي مما أثار استغراباً وسخرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال أحد العمال وفق ما ذكرت مصادر إعلامية: أليس معيباً تخصيص 1200 ليرة لشراء مريول أو جزمة؟.

زيدان يوافق على العودة إلى ريال مدريد

أجرة الطريق أكبر من قيمة الكرت!
ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن العمال قولهم: إنهم لا يمكنهم صرف الكرت إلا من مركز الشركة العامة للألبسة الجاهزة “وسيم” في شارع “8 آذار” بمدينة حماة، ما يضطرهم لدفع أجرة طريق من مناطقهم إلى حماة أضعاف قيمة كرتهم إن رغبوا بصرفه.

بدل لا يشتري فردة جرابات
واعتبر عدد من العمال أنهم بهذا المبلغ لا يمكنهم شراء (فردة جرابات) واحدة، فكيف سيشترون (كوفية وجزمة ومريولاً)؟ وهو لا يكفي ثمن بسكوتة.

قرار واضح!
وقال وزير الزراعة في حكومة الأسد حسان قطنا: إن الصرف بحجم الاعتماد المرصود، والقرار الحكومي واضح، فالشراء من القطاع العام حصراً.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

اعتراف بالعجز
كما أشار مدير زراعة حماة أشرف باكير إن العمال أصحاب الشكوى مظلومون لكن لا يمكننا أن نزيد أو ننقص مبالغهم، وقد اتصلنا بالجهات المعنية في العاصمة، للسماح للعمال بصرف كروتهم من غير شركة (وسيم) المحددة لهم بحماة، لنوفر عليهم، ولكننا لم نستطع ذلك.

الجدير بالذكر أن العمال في مناطق سيطرة نظام الأسد يعانون من مشكلات كثيرة أبرزها عدم توفر راتب مناسب يضمن لهم الحياة الكريمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط