حملة تلقيح ضد الحصبة وشلل الأطفال تبدأ في الشمال السوري

2٬089

بدأت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم السبت حملة تطعيم ضد الحصبة وشلل الأطفال في شمال غرب سوريا لحماية حوالي 800 ألف طفل دون سن الخامسة من هذين المرضين.

وقال موقع يونيسف: تم إطلاق حملة التطعيم، بدعم من منظمة الصحة العالمية، وتحالف اللقاحات (GAVI)، بالشراكة مع المنظمات غير الحكومية الصحية المحلية.

وستركز الحملة على الأطفال في المناطق الأكثر تضررًا من الزلزال والمعرضة للخطر في إدلب وريف حلب الشمالي.

وذكرت المديرة الإقليمية لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عدلة خضر أن حماية الأطفال الأصغر سنًا والأكثر ضعفًا من تفشي الأمراض المحتملة ستنقذ الأرواح، إننا نعلم من سنوات الخبرة أن اللقاحات تعمل.

أوكرانيا تدرس فرض عقوبات على نظام الأسد لمدة 50 عاماً

وأشارت إلى أنه من الضروري مواصلة جهود التلقيح هذه، لا سيما في مثل هذه الحالات الإنسانية. يأتي هذا العمل في أعقاب حملة التطعيم ضد الكوليرا التي وصلت إلى ما يقرب من 1.7 شخص في الشهر الماضي.

وأكدت أن رفع مستويات التلقيح بين الأطفال أولوية في منطقة دمرت فيها الزلازل 67 مرفقًا صحيًا بشكل جزئي أو كلي، بالإضافة إلى 12 عامًا من الصراع الذي أضعف بشدة النظام الصحي في سوريا.

كما نزح ما يقرب من 100 ألف شخص حديثًا بسبب الزلازل ويعيشون في مخيمات مكتظة، حيث توجد أنظمة مياه وصرف صحي ونظافة دون المستوى المطلوب.

ويمكن أن تنتشر الحصبة وشلل الأطفال بسرعة، إذ من المحتمل أن تتسبب الحصبة بأمراض تنفسية خطيرة، وشلل الأطفال، وكلاهما يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط