خالد مشعل: حماس رفضت الانحياز إلى جانب نظام الأسد

0 5٬417

أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج خالد مشعل أنه غير نادم على القرار الذي اتّخذته الحركة بالخروج من دمشق.

وقال مشعل في لقاء مع موقع أساس ميديا اليوم الثلاثاء: إن الحركة رفضت الانحياز إلى جانب النظام ضدّ الشعب السوري، وأنا لم أُسِئ لأحد، ولست نادماً على أيّ موقفٍ أخذته في حياتي في موضوع السياسة.

وأضاف أنه رفض الوقوف مع أي نظام ضد شعبه، أياً كان هذا النظام، وأنه لم يقاتل مع شعبٍ ضد الأنظمة لأن معركته محصورة بفلسطين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح مشعل أنه ليس مطلوباً منه أن يقاتل في كل الساحات ضد الأنظمة، فلكل شعب معركته، وهو أدرى بوسائلها.

وأكد مشعل أن الحركة خرجت من سورية لأنه كان مطلوباً منها الوقوف مع النظام ضد الشعب، وهذا أمر لا تستطيعه الحركة وفي المقابل، لم تنخرط مع الشعب ضد النظام، فهذا شأن سوري.

ونفى القيادي في حركة حماس وجود أي زيارة لأي مسؤول في حركة حماس إلى العاصمة دمشق خلال المستقبل القريب، مشيراً أن هذا السيناريو غير مطروح.

وحول العلاقة مع إيران أوضح مشعل أن العلاقة مع إيران أمر شائك بدون شك، قائلاً: “هناك شعوب متألمة من السلوك الإيراني، ويمكن أن يكون لي مؤيد وحليف، لكن لي أخاً يتأذى من سياساته”.

مجلس أعزاز يوجه إنذاراً لشركة الكهرباء في المدينة

وتابع مشعل “أتفهم الاعتراض على هذه العلاقة لأن الشعوب تتألم من التصريحات التي يرون أنها تحتاج إلى ضبط، وأنا معهم في هذا”.

وبرر ذلك أن حماس تتلقى الدعم من هذا الطرف ولكن لا تتماهى مع أجندته ومشاريعه، مشيراً أن حماس تبحث عن كل من يقف معها في معركتها ضد الكيان الإسرائيلي، إلا أنها لا تدفع ثمناً مقابل ذلك الدعم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط