خالد مشعل يكشف عن علاقة حماس بنظام الأسد

0 2٬287

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج خالد مشعل عن وضع علاقات الحركة مع نظام الأسد، والاتصالات بين الجانبين، بعد الحديث عن إعادة حماس لعلاقاتها مع نظام الأسد.

وقال مشعل في لقاء على قناة روسيا اليوم يوم أمس الخميس: إنه في الوقت الحاضر لا توجد اتصالات مع دمشق.

وأضاف: “مكثنا فترة في دمشق وكانت فترة ذهبية في الدعم الرسمي والشعبي، ونقدر ذلك لكن بعد الأزمة هناك الظرف لم يعد متاحًا”.

وأشار مشعل إلى أن الحركة لا تعادي أحدًا وتألم لما يجري في سورية، وتتمنى أن تبقى سورية موحدة، حسب ماذكره موقع روسيا اليوم.

اقرأ أيضاً: فرض عقوبة تصل للسجن 50 عامًا لأتراك اعتدوا على سوري

منوهًا إلى أن الحركة ليست طرف في أي أزمة، بعيدًا عن ما أسماه بالاستقطاب الطائفي والعرقي والديني، قائلاً:” نستطيع أن نتعايش ونخوض معاركنا معًا.”

وتصريح مشعل هذا هو الأول من نوعه الذي يكشف عن طبيعة العلاقات بين حركة حماس، ونظام الأسد، والذي كانت حماس تتخذ من للعاصمة السورية دمشق مقرًا لها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وخلال اللقاء أكد خالد مشعل أن “أي عملية يشنها الاحتلال الإسرائيلي ستكون كالمصيدة له. ” مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال قد جرب سابقًا العمليات العسكرية البرية، وكيف انقلبت تلك العلميات على رأسه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط