خطة لتوزيع عائدات النفط على جميع السوريين

0 1٬769

 

كشفت صحيفة الشرق الأوسط عن تداول مجموعة من الأفكار، وذلك لتوزيع النفط السوري على جميع السوريين.

وقالت الصحيفة في تقرير لها: إنه أمام استقرار مناطق النفوذ الثلاث في سورية، واستمرار الجمود السياسي، وظهور أزمة طاقة عالمية، يجري تداول مجموعة من الأفكار لتحويل النفط السوري نقطة إجماع بين اللاعبين ومدخلاً لكسر الانسداد.

الهجرة التركية تلغي الحماية المؤقتة لعدد كبير من السوريين

وأضافت أن الأفكار أيضا تدور حول زيادة إنتاج النفط إلى نحو 500 ألف برميل يومياً خلال ثلاث سنوات وتوفير نحو 20 مليار دولار سنوياً.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأفكار أيضاً تقضي بأن يتم توزيع عائدات النفط لجميع السوريين، ودعم مشاريع التعافي المبكر وفقاً للقرار الدولي الخاص بالمساعدات الإنسانية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وذكر التقرير أن خبراء اقترحوا إنشاء هيكل في سياق اقتراح مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسن، بشأن اتفاق خطوة بخطوة ليشمل جوانب تمويل مشاريع التعافي المبكر الذي صاغته واشنطن وموسكو.

كما اقترحوا توفير مصادر جديدة لتمويل الإغاثة من سورية، ومن الممكن أن تتجاوز صناعة النفط التي تعمل بكامل طاقتها وتنشيطها هذه المساهمات، وفق الصحيفة.

وتتضمن المقترحات أيضاً، عودة شركات النفط الأجنبية، وتجار النفط المفضلين، والممولين الضامنين، مقابل الإعفاء من العقوبات، والشفافية الكاملة والمساءلة عن التنقيب عن النفط والغاز وتطويرهما وإنتاجهما وتسويقهما وبيعهما من خلال القنوات الدولية القائمة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط