خلال عام.. ارتفاع أسعار المواد الغذائية في سورية 102 بالمئة

0 672

المواد الغذائية في سورية
ارتفعت أسعار المواد الغذائية في سورية إلى ضعف ما كانت عليه قبل عام، بحسب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وذكر البرنامج في تقرير له يوم أمس الإثنين بأن “أسعار المواد الغذائية انخفضت في جميع أرجاء سورية بنسبة واحد في المئة فقط في حزيران 2021″.

وأشار التقرير إلى أنه ما تزال أسعار المواد الغذائية أعلى بنسبة 102 في المئة مما كانت عليه قبل 12 شهرًا، مبينًا أن سعر السلة الغذائية التي يعتمدها برنامج الأغذية وتشمل (الخبز والأرز والعدس والسكر والزيت النباتي)، انخفضت بنسبة واحد في المئة بين أيار وحزيران 2021، بينما فقدت الليرة السورية واحدًا في المئة من قيمتها خلال شهر حزيران”.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار الأمريكي ليوم الثلاثاء 24-8-2021

وفي تموز الفائت، قال برنامج الأغذية العالمي: إنّ أسعار زيت الطهي زادت 440 في المئة مقارنة بما كانت عليه قبل عام في سورية.

ويأتي الارتفاع في أسعار معظم المواد الغذائية والتموينية في وقت تعيش فيه الفئة الأكبر من المواطنين تحت خط الفقر، بحسب الأمم المتحدة.

ووفقًا لبرنامج الأغذية فإن زيادة الجوع سببها النزاع والنزوح والضغوط الاقتصادية غير المسبوقة في سورية، وارتفعت أسعار الأغذية الأساسية إلى مستويات قياسية.

في حين أدت هذه العوامل وغيرها إلى دفع الأسر في جميع أرجاء سورية نحو معاناة مزيد من الفقر والجوع وانعدام الأمن الغذائي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد القرير أن 12.4 مليون شخص يكافحون حاليًا للحصول على وجبة أساسية، ويمثل هذا العدد ما يقرب من 60 في المئة من سكان البلاد، وقد زاد هذا العدد بنسبة مذهلة بلغت 4.5 ملايين شخص خلال العام الماضي وحده، ويوجد نحو 1.8 مليون شخص آخرين معرضين لخطر انعدام الأمن الغذائي ما لم يتم اتخاذ إجراءات إنسانية عاجلة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط