خلوصي أكار: دعم واشنطن لقسد سبب سوء علاقاتنا معها

2 1٬814

كشفت وزارة الدفاع التركية عن سبب توتر العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الأخيرة.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الأحد: إن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لميليشيا قسد وحزب العمال الكردستاني هو سبب زعزعة العلاقات بين البلدين.

تعرف على حالة الطرق في المناطق المحررة بعد العاصفة الثلجية

وأضاف أكار في تصريحات صحفية أن تركيا تتطلع إلى مكافحة الولايات المتحدة الأمريكية كافة التنظيمات الإرهابية دون التفريق بينهما.

ودعا وزير الدفاع التركي أكار إلى قطع الولايات المتحدة الأمريكية الدعم عن منظمة حزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وشدد أكار على أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية هو الذي أدى إلى زعزعة العلاقات التركية الأمريكية.

وأوضح أيضاً أن قضية منظومة الدفاع الجوية إس 400 أثرت سلباً على العلاقات بين البلدين أيضاً، مشيراً أن حصر العلاقات العسكرية بين تركيا وأمريكا على شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية هو خطأ جسيم.

ونوه الوزير التركي أن بلاده تتطلع إلى حل العلاقات بين البلدين، عبر الحوار، وبما يليق بروح التحالف بين البلدين، وعدم اللجوء إلى الحلول السلبية.

عرض التعليقات (2)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط