دراسة تحدد علاقة (فيتامين د) بالوقاية من السرطان

0 485

فيتامين د ، اشعة الشمس

يبقى مرض (السرطان) من أكثر الأمراض فتكًا للبشرية، ففي كل عام يموت مايقارب تسعة ملايين شخص حول العالم جراء إصابتهم بالسرطان، ولذلك يحاول الباحثون تشديد دراستهم للتوصل إلى علاجات وطرق حماية للتقليل منه .

ومن الدراسات تلك التي أجراها معهد ألغيني هيلث نتوورك) للسرطان ومركزه (الولايات المتحدة) بدراسة أجريت على 79 ألف شخص بالغ غير مصابين بأي نوع من الأمراض وعلى مدى ثلاث سنوات، حيث ركزت على مدى علاقة (فيتامين د) في الوقاية من مرض السرطان من خلال إعطائهم الفيتامين على مدى السنوات الثلاث، لتتوصل الدراسة إلى أن (فيتامين,د) يقلل خطر الإصابة (بالسرطان) بنسبة تصل إلى 13%.

الدكتور (شيفنغ ماو) أحد أطباء المعهد والمشاركين في الدراسة أكد أن “الأشخاص الذين يعانون من نقص (فيتامين,د) كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطاني (البنكرياس، والأمعاء).” مضيفًا أن المصدر الحقيقي (للفيتامين, د) هو أشعة الشمس، فالذين لايتعرضون لأشعة الشمس يمكنهم الحصول عليه من المكملات الغذائية.

كيف نحصل على (فيتامين د)؟

(فيتامين، د) هو أحد الفيتامينات الذائبة في الدهون، ويُصنع في إحدى المناطق تحت الجلد من خلال التعرض لأشعة الشمس، إلا أنه يمكن الحصول عليه من بعض الأطعمة مثل (اللحوم ومنتجاتها، والحليب ومشتقاته، صفار البيض، وبعض المصادر النباتية ولاسيما الفطر) .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط