دول فاعلة في الملف السوري تجتمع في الأردن لبحث الحل السياسي

1٬995

اجتمع ممثلو الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية و11 دولة فاعلة في الأردن للتباحث حول الوضع في سوريا، بحضور المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون.

وقال القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، دان ستوينيسكو: إن اجتماعاً عقد حول سوريا في العاصمة الأردنية عمان الثلاثاء.

خلال أقل من شهر…مطار حلب خارج الخدمة بسبب قصف إسرائيلي

وأضاف ستوينسكو في تغريدة على تويتر أن تبادل وجهات النظر بين الدول الحاضرة، يجري في الوقت المناسب، حول الوضع في سوريا، في أعقاب الزلزال.

وكان الاجتماع بين ممثلي الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، ومصر، وفرنسا، وألمانيا، والأردن، والنرويج، وقطر، والمملكة العربية السعودية، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، وبريطانيا، وجامعة الدول العربية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وحتى الآن لم يتم الكشف عن فحوى هذه الاجتماعات وعما إذا جرى الاتفاق على خارطة طريق لدفع عجلة السياسي في سورية إلى الأمام.

يذكر أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي عقد لقاءين منفصلين في العاصمة عمان، مع المبعوث الأممي لسوريا، غير بيدرسون، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، وفق بيانين لوزارة الخارجية الأردنية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط