رئيس حزب “المستقبل” التركي يدعو لمصالحة شاملة في سورية

1٬587

أكد رئيس حزب “المستقبل” التركي المعارض، أحمد داود أوغلو، أهمية التوصل إلى مصالحة وطنية شاملة في سوريا، تضمن عدم استبعاد أي طرف في العملية.

وأعرب داود أوغلو عن استيائه من بعض الدول التي قامت بإعادة علاقاتها مع نظام بشار الأسد، مشيراً إلى أن جزءاً كبيراً من البلاد لا يزال تحت سيطرة فصائل معارضة أو كردية.

وأكد الزعيم التركي دعمه الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الصادر عام 2015، الذي ينص على تشكيل حكومة انتقالية تضم ممثلين عن النظام السوري والفصائل المعارضة، بهدف تحقيق مصالحة وطنية وعودة اللاجئين إلى وطنهم.

اقرأ أيضاً: مشاكل تنظيمية تؤجل انتخابات الرئاسة في الائتلاف الوطني

وأضاف داود أوغلو أن القرار 2254 يعتبر النجاح الوحيد من قبل الأمم المتحدة في مساعيها لحل الأزمة السورية، وأنه يجب تنفيذه بالكامل. وأكد على أن موقفه وموقف أحزاب المعارضة واضح ومعلن بشأن تنفيذ هذا القرار، معتبراً ذلك المسار الأمثل لإحلال السلام في سوريا.

وشدد رئيس حزب “المستقبل” على أن تحقيق السلام يجب أن يكون لجميع السوريين بمختلف طوائفهم ومجموعاتهم، بما في ذلك اللاجئين السوريين الذين يعيشون خارج بلادهم.

وتأمل أخيرا في أن يلعب دوراً بارزاً في تحقيق هذا الهدف، وأن تتحقق آمال السوريين في العودة إلى وطنهم وبناء مستقبل آمن ومزدهر لجميع أبناء الوطن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط