رجال الكرامة تواصل ملاحقة خلايا الشبيحة في قنوات

949

أطلقت حركة رجال الكرامة سلسلة مداهمات في بلدة قنوات بمحافظة السويداء استهدفت العصابات الإرهابية في البلدة حسب وصفها، في مواصلة لملاحقة التنظيمات المرتبطة بقبضة النظام الأمنية.

وبحسب موقع السويداء 24 فإن حركة رجال الكرامة داهمت أمس الإثنين عشرة منازل داخل قنوات، وعلى أطرافها من ضمنهم منزل سليم حميد، قائد ما كان يعرف بفصيل قوات الفهد المساند لفرع الأمن العسكري في السويداء.

تجدد الاشتباكات في العراق وأنباء عن وصول مقتدى الصدر إلى لبنان

وأوضح المصدر أن المدعو سليم متورط بانتهاكات واسعة ومرتبط بعصابة راجي فلحوط، وكان سليم قد فر قبل وصول عناصر الحركة إلى منزله، وتواجد عدة نساء من أقاربه في منزله.

وشملت المداهمات منازل أشخاص متورطين بجرائم الخطف والقتل، وتم القاء القبض على أحد أبرز المطلوبين، إلا أن الحركة لم تذكر اسمه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتأتي هذه الحملة الأخيرة على بلدة قنوات بعد حملة أطلقتها رجال الكرامة مع قوات محلية، ضد مجموعة المدعو سليم حميد، ليقوم الأخير بتسليم نفسه لمرهج الجرماني، قائد فصيل لواء الجبل، وبعدها أفرج عنه.

وبالرغم من وجود اتفاق بين حركة رجال الكرامة وأهالي ووجهاء قنوات، إلا أن المدعو سليم حميد لم يمتثل للاتفاق بالخروج من السويداء، مما أدى لاستياء واسع من المرجعيات الدينية والاجتماعية في بلدة قنوات، وبدورها دعت الحركة إلى إطلاق حملتها والقاء القبض عليه.

وأكدت المصادر أن هناك عدداً كبيراً من الأشخاص الذين تلاحقهم رجال الكرامة من بلدة قنوات لهم سجل حافل بجرائم القتل والخطف وسرقة السيارات، وترويج المخدرات حيث يتمتع هؤلاء الأشخاص بحماية أمنية و ارتباطات بفروع الأمن التابعة للنظام السوري مما يصعب مهمة القبض عليهم.

وتشير المصادر إلى أن العمليات الأمنية التي تديرها رجال الكرامة بالتعاون مع فصائل محلية ضد العصابات والمجموعات التي تقوم بأعمال شغب بمحافظة السويداء مستمرة خلال الفترة القادمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط