روسيا تبحث مع بيدرسون التسوية في سورية قبل جولة أستانة

0 849

 التقى المبعوث الأممي الخاص إلى سورية (غير بيدرسون) بنائب وزير الخارجية الروسي (سيرغي فيرشينين) والممثل الخاص الروسي إلى سورية (ألكسندر لافرنتييف)؛ وذلك لبحث الملف السوري قبل انعقاد الجولة الـ16 من مباحثات أستانة.

التقى المبعوث الأممي الخاص إلى سورية (غير بيدرسون) بنائب وزير الخارجية الروسي (سيرغي فيرشينين) والممثل الخاص الروسي إلى سورية (ألكسندر لافرنتييف)؛ وذلك لبحث الملف السوري قبل انعقاد الجولة الـ16 من مباحثات أستانة.

وقالت الخارجية الروسية: إن نائب وزير الخارجية الروسي والممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سورية بحثا ملف التسوية السورية مع المبعوث الأممي (غير بيدرسون).

وأضافت الخارجية في بيان لها أنه جرى خلال اللقاء تبادل مفصل لوجهات النظر حول الوضع الراهن في سورية، مع التأكيد على أهمية تعزيز العملية السياسية التي يقودها وينفذها السوريون أنفسهم بمساعدة الأمم المتحدة.

وأشارت إلى أن الجانبان أكدا ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية إلى سورية وفق القوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً:  أبناء درعا سيصلون روسيا قريبًا للعمل كمرتزقة!!

وكان المبعوث الأممي قال في وقت سابق: إن اللاعبين الدوليين مهتمون بتكثيف الجهود الدبلوماسية الدولية لإحراز تقدم نحو إنهاء الأزمة في سورية.

بيدرسون يعلن عن مشاركته في أستانة:

وأول أمس السبت أعلن المبعوث بيدرسون عن نيته المشاركة في اجتماع أستانة، وفق ماذكره المكتب الصحفي بوزارة الخارجية الكازخستانية.

وأشار البيان إلى أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسن، يؤكد مشاركته في الاجتماع المقبل، بخصوص أستانة والذي تستضيفه نور سلطان.

وفي وقت سابق أعلنت المعارضة السورية عن عزمها المشاركة في هذه الجولة، ومن المقرر أن تشارك فيها الدول الضامنة للمسار (تركيا، روسيا، إيران)، إضافة إلى وفد نظام الأسد ووفد المعارضة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

في حين سيحضر مراقبون خلال الجولة وهم ممثلون عن الأمم المتحدة، ودول كل من العراق والأردن ولبنان.

وسيناقش الاجتماع الوضع السوري وآخر تطورات الملف السوري، ميدانيا وسياسياً، وسيناقش موضوع المساعدات الإنسانية، إضافة إلى العملية السياسية التي تشهد تعثرًا، وخصوصًا اللجنة الدستورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط