روسيا تدعو أمريكا لمغادرة سورية

1٬434

دعا المندوب الروسي في الأمم المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من سورية، مدعياً وأن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تحتمي في المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد.

وتحدث المندوب الروسي فاسيلي نيبينزيا، في جلسة لمجلس الأمن الدولي عن استهداف القوات الروسية في سورية لمجموعة مقاتلين من لواء شهداء القريتين، والتي تتمركز في منطقة قاعدة التنف، التي تتبع للقوات الأمريكية.

منسقو الاستجابة: تطبيع مستمر يمارسه المجتمع الدولي مع نظام الأسد

وادعى الدبلوماسي الروسي أن انسحاب القوات الأمريكية من سورية، يعني القضاء السريع والحتمي على الوجود الإرهابي في سورية وإضعاف شبكة الإرهاب في الدول المجاورة.

وزعم أنه من الضروري الآن القضاء التام على ما تبقى من أعشاش الإرهاب الدولي في سورية، والقضاء على وجود داعش وجماعات أخرى في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

 

روسيا تهاجم فصيل محلي في التنف

يذكر أنه قبل أيام أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها استهدفت بغارات جوية فصيل شهداء القريتين في قاعدة التنف الأمريكية.

وكان البنتاغون الأمريكي قد أكد أنه على علم بالضربة الجوية التي استهدفت فصيل لواء شهداء القريتين، إلا أنه لم يضيف أي معلومات أخرى.

يذكر أن لواء شهداء القريتين هو فصيل سابق من فصائل الثورة السورية، وكانت تتواجد في منطقة التنف بالبادية السورية، إلى جانب جيش مغاوير الثورة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط