روسيا تطلب من الميليشيات الإيرانية إخلاء مواقع عسكرية في حماة وطرطوس

1٬786

كشفت مصادر إعلامية أن روسيا طلبت من الميليشيات الإيرانية مغادرة مواقع عسكرية تتمركز فيها في محافظتي حماة وطرطوس، على خلفية الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.

وبحسب ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط عن مصادرها فإن روسيا طلبت من الميليشيات الإيرانية مغادرة أحد المواقع لها في غربي حماة وآخر بالقرب من مدينة طرطوس لتفادي القصف الجوي الإسرائيلي.

نظام الأسد يعلن عن خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة

وأشار المصدر إلى أن اجتماع جرى بين 3 ضباط روس ونظراء لهم إيرانيين، في مطار حماة العسكري، وخلاله أبلغ الضباط الروس الجانب الإيراني بضرورة إخلاء مقار عسكرية إيرانية.

وأوضح أن المواقع هي بالقرب من الفوج 49 في غرب حماة، والذي تضع فيه القوات الروسية معدات وأسلحة بينها صواريخ طراز S200، أما الموقع الثاني هو في منطقة الحميدية جنوب محافظة طرطوس.

وأشار المصدر إلى أن هذا الطلب الروسي يأتي بعد زيادة وتيرة الاستهدافات الاسرائلية على مواقع الميليشيات الإيرانية في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقبل يومين شنت مقاتلات إسرائيلية غارات جوية استهدفت مطار حلب الدولي، ليعلن نظام الأسد أمس الخميس خروج المطار عن الخدمة بسبب الغارات.

وعقب الغارات التي استهدفت مطار حلب الدولي شنت الطائرات الإسرائيلية أيضاً هجمات في محيط العاصمة دمشق، وتحدثت مصادر أن القصف الإسرائيلي منع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار حلب، وعند توجهها إلى مطار دمشق استهدف مواقعاً في محيط العاصمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط