روسيا توقف رواتب اللواء الثامن بدرعا بسبب رفضه للأوامر

Russian soldiers reposition in the town of Derouna Arha near the Syrian border with Turkey on June 16, 2020. (Photo by Delil SOULEIMAN / AFP) (Photo by DELIL SOULEIMAN/AFP via Getty Images)
0 493

قالت مصادر محلية: إن روسيا أوقفت رواتب عناصر اللواء الثامن التابع لها في منطقة الجنوب السوري، وذلك بسبب رفض اللواء للأوامر الروسية.

وبحسب موقع تجمع أحرار حوران فإن مصدراً عسكرياً في اللواء الثامن نفى الأنباء المتداولة أن إيقاف الدعم عن عناصر اللواء جاء على خلفية مقاطعة الانتخابات الرئاسية، ورفض وضع صناديق الاقتراع بمنطقة بصرى الشام في ريف درعا الشرقي.

وذكر مصدر للموقع أنّ رواتب المقاتلين في اللواء الثامن توقفت بعد رفضهم إرسال المزيد من العناصر إلى البادية السورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مشيراً إلى أن قائد اللواء المدعو أحمد العودة رفض طلب روسيا بإنشاء معسكر وتثبيت نقاط لهم في منطقة البادية، وذلك بعد الانتهاء من عملية تمشيط ضد تنظيم داعش.

تعزيزات عسكرية للواء الثامن تصل البادية

وكانت قد تحدثت مصادر محلية عن إرسال اللواء الثامن لتعزيزات عسكرية ضخمة باتجاه البادية، إلى منطقة السخنة بريف حمص الشرقي، وذلك بهدف مواجهة تنظيم داعش وخلاياه المنتشرة في المنطقة.

اقرأ أيضاً: الشيخ مرشد الخزنوي: ماهر الأسد أحرق جثة أبي وقطّعها ثلاث قطع

وبشكل مستمر يرسل اللواء الثامن المدعوم روسيا عناصر وتعزيزات عسكرية له إلى منطقة البادية، وذلك بأوامر روسية، لإجراء عمليات تمشيط على الطرق التي تعبرها الدوريات الروسية للوصول إلى دير الزور.

وبحسب مصادر محلية فإن نقل المقاتلين في صفوف اللواء خارج درعا للمشاركة في المعارك، هو خطة روسية للتخلص من عناصر المصالحات، وذلك تزامنًا مع التوتر الأمني وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها محافظة درعا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط