سيناتور أمريكي يوجه لبلاده طلباً متعلقاً ببشار الأسد

0 1٬453

أطلق سيناتور أمريكي تحذيرات من الجهود التي تقوم بها بعض الدول إلى إعادة تأهيل نظام الأسد، مطالباً الولايات المتحدة الأمريكية بالتحرك وإيقاف تلك الجهود.

وقال السيناتور الجمهوري الأمريكي جيم ريش، في بيان له بمناسبة الذكرى الحادية عشرة للثورة السورية: إنه لاتزال بعض الدول تنوي إعادة نظام الأسد وتأهيله.

روسيا: التعاون مع تركيا بخصوص سورية مستمر ولم يتأثر بالحرب على أوكرانيا

وأضاف ريش أنه بالرغم من مضي11 عاماً استخدم خلالها البراميل المتفجرة وشهدت استخدام السلاح الكيماوي، ودمرت البنية التحتية إلا أن عدة دول حليفة الولايات المتحدة الأمريكية لها نية في إعادة نظام الأسد إلى المجتمع الدولي.

وطالب السيناتور إدارة بلاده الحالية بالعمل على إيقاف جهود الدول الساعية لإعادة تأهيل نظام الأسد، مشيراً إلى أن ينبغي على الإدارة الأمريكية استعمال كل الأدوات التي بحوزتها.

وأكد على ضرورة وجود عواقب على أي بلد يسعى لإعادة تأهيل نظام الأسد المجرم، وإقامة عمليات التطبيع معه.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأوضح أن روسيا تكرر تجربتها في سورية ذاتها في أوكرانيا، حيث نشرت الأسلحة والاستراتيجيات نفسها، وهناك احتمال لاستخدامها السلاح الكيماوي.

لافتاً إلى أنه ينبغي على الولايات المتحدة الأمريكية أن تتعلم م الأخطاء السابقة، وذلك لتخطي حصول مأساة في أوكرانيا على المستوى الذي حصلت في سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط