شبان سوريون يغادرون تركيا طوعًا إلى سورية لهذه الأسباب

0 580

قام عشرات الشباب السوريين في تركيا يوم أمس الأربعاء بتسليم بطاقة الحماية المؤقتة المعروفة (بالكمليك) عند البوابات الحدودية متجهين إلى سورية، بعد توقف أعمالهم هناك بالكامل.

وأفادت وسائل إعلام تركية نقلاً عن مصادر في ولاية هاتاي، بأن عشرات الشباب من السوريين، توجهوا خلال اليومين الماضيين إلى مبنى الأمنيات في منطقة (نارلجا) في ولاية هاتاي، من أجل تسليم بطاقة الحماية المؤقتة والعودة الطوعية إلى سورية.

كما أفاد المصدر أن كل من سلّم بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” من أجل العودة إلى سورية، هم من فئة الشباب، ولم يسجل وجود أي عائلات بينهم، وعبروا باتجاه مناطق إدلب وريف حلب.

وعن الأسباب التي دفعت الشبان إلى العودة أفاد المصدر أن السبب الرئيس لمعظمهم، هو حظر التجوال الذي أجرته الحكومة التركية في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا وطول مدته، فتسبب بتوقف أعمال غالبيتهم، وبالتالي صعوبة الوضع المعيشي.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
ويكمن السبب الثاني بإلغاء إجازة العيد للعام الثاني على التوالي، ولم يتمكن المهجرون في تركيا من رؤية عائلاتهم.

بدوره قال مديرالمكتب الإعلامي في إدارة معبر باب الهوى ( مازن علوش) : “الأشخاص يصلون إلى المعبر تباعًا، حيث تم تسجيل مايقارب 50 شخصًا عادوا إلى سورية، ومن المتوقع أن يزيد العدد، قبل بدء الحظر.”

اقرأ أيضاً:  أمريكا تضع شروطًا للقبول بالانتخابات الرئاسية في سورية

وكشف علوش عن أعداد الأشخاص الذين عادوا إلى سورية، في الأشهر الثلاثة الماضية، وتم تسجيل 2290 شخصًا في شهر كانون الثاني، و 1549 في شهر شباط، و1938 شخصًا تم تسجيلهم في شهر آذار من العام الجاري.

الجدير ذكره أن موجة جديدة من فيروس كورونا اجتاحت خلال الأسابيع الماضية معظم دول العالم، ووصلت فيها معدلات الإصابات إلى أرقام عالية، أجبرت الحكومات على دق ناقوس الخطر واتخاذ إجراءات احترازية حازمة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط