شيخ عقل الدروز حمود الحناوي: الحراك لم يأت من فراغ والمخدرات خط أحمر

655

أجرى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز حمود الحناوي لقاءً صحفياً تحدث فيه عن الحراك في مدينة السويداء وأسبابه وما وصل إليه حتى الآن.

وقال الحناوي: إن الحراك موجود في نفوس السكان منذ زمن ولم يكن فقط في مدينة السويداء إنما في باقي الأراضي السورية وهو لم يأت من فراغ.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف في التصريحات التي نقلها موقع تلفزيون سوريا أن الحراك جاء بعد فقدان الحلول المناسبة ولم يقتصر على الحلول الاقتصادية والمجاعة إنما على واقع كتب على السوريين ونحن كرجال دين ومشايخ عقل لا نتدخل بالسياسة ولكن إن فرضت السياسية أسبابها علينا سنتدخل.

المخدرات خط أحمر

وحول موضوع المخدرات قال الحناوي: إن المخدرات هي خط أحمر بالنسبة لنا فلن نخسر ديننا ولا يمكن أن نصمت على تسرب الحرام إلى لقمة عيشنا ومدارسنا وأطفالنا وصبرنا على القتل والسجون والتعذيب والإتاوات والتلاعب بالأسعار ولكن لا يمكننا أن نصمت على المخدرات التي وصلت إلى حد لا يطاق.

اقرأ أيضاً اتفاق مع الشرطة العسكرية ينهي التوتر في راجو

التواصل مع النظام

وتابع الحناوي: تواصلنا مع مسؤولين رفيعي المستوى في نظام الأسد قبل عام 2015 ولكن بعدها تحولت إلى لقاءات أمنية وهذا الأمر محزن لنا ومنذ بداية الحراك لم يحدث أي تواصل مع نظام الأسد ولا أعلم إن حدث ذلك مع مشايخ آخرين وما حدث في فرع حزب البعث دعاني لأعلن موقفي كي يكون واضحا وجليا بأننا لن نسمح بذلك وسأطلق الحرم الديني على كل من يوجه رصاصا بوجه أخيه وبالنسبة لنا أي أجنبي نعتبره محتلا سواء أكان إيرانيا أو روسيا أو أميركيا أو تركيا ونقبلها كدول صديقة.

وتشهد محافظة السويداء حراكاً شعبياً منذ أكثر من 35 يوماً حيث تعم المظاهرات ساحات المدينة خاصة ساحة الكرامة التي تحتضن مظاهرة كبرى يومياً.

واليوم أعلن نظام الأسد عن قطع التيار الكهربائي عن محافظة السويداء كاملة وذلك بحجة عطل فني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط