صحفي سوري يكشف سبب التصعيد الروسي على إدلب قبيل قمة بوتين_أردوغان

0 1٬682

كشف صحفي سوري عن سبب التصعيد العسكري الذي تقوم به روسيا على المناطق المحررة، من خلال الغارات الجوية التي تشنها بشكل مكثف.

كشف صحفي سوري عن سبب التصعيد العسكري الذي تقوم به روسيا على المناطق المحررة، من خلال الغارات الجوية التي تشنها بشكل مكثف.

وقال الصحفي أحمد موفق زيدان في تغريدة على حسابه في تويتر اليوم الأحد إن: “‏تصعيد الاحتلال الروسي المجرم قصفه على ⁧ إدلب⁩ قبيل القمة المرتقبة بين ⁧ بوتين_إردوغان⁩ تهدف إبعاد الأخير عن ⁧ أفغانستان⁩ وإشغاله بإدلب”.

وأضاف زيدان في الوقت الذي ينبغي أن يكون العكس، بحيث تُشغل ⁧ روسيا⁩ عن ملء فراغ انسحاب القوات الأميركية من ⁧ أفغانستان⁩ وحرمانها من جني فوائده وثمراته، وفق تعبيره.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وخلال الأيام الماضية كثفت الطائرات الحربية الروسية من قصفها على المناطق المحررة، حيث تشن يوميا عشرات الغارات الجوية على قرى وبلدات جنوب إدلب وغربها وغرب حلب.

لقاء مرتقب بين أردوغان وبوتين في موسكو:

وكشف مسؤول تركي بأن الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) سيتجه إلى موسكو لبحث مسألة التصعيد في إدلب مع نظيره الروسي (فلاديمير بوتين).

وبحسب المصادر فإن جدول أعمال اللقاء سيتمحور حول سورية وبالتحديد إدلب، و الشروط المنصوص عليها في اتفاق إدلب لم تنفذ بالكامل.

بوتين يستدعي أجيره في دمشق ويبلغه رسالة

وفي وقت سابق ادعت روسيا أن تركيا لم تطبق اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه بين روسيا وتركيا في آذار 2020، إلا أن روسيا هي من استمرت في خرق ذلك الاتفاق وقصف المناطق المحررة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط