صحيفة: الهجمات الإسرائيلية في سورية تجري بموافقة أمريكية

691

أكدت مصادر أمريكية أن الكيان الإسرائيلي ينسق مع الولايات المتحدة الأمريكية بشكل سري بخصوص الضربات العسكرية التي تستهدف مواقع في سورية.

وبحسب ما نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية عن مسؤولين أمريكيين، فإن إسرائيل تنسق سراً مع الولايات المتحدة بشأن الهجمات على مواقع في سورية.

لبنان: واشنطن استثنت خط الغاز المصري من عقوبات قيصر

وقال المسؤولون الذين نقلت عنهم الصحيفة: تم مراجعة العديد من المهام الإسرائيلية لسنوات والحصول على موافقة مسبقة من قبل كبار المسؤولين في القيادة المركزية الأميركية وفي البنتاغون.

وأشاروا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تهدف من مراجعة الغارات الإسرائيلية إلى التأكد من عدم تداخل الهجمات الإسرائيلية مع الحملة العسكرية التي تقودها ضد تنظيم داعش.

ولفتوا إلى أن الولايات المتحدة وإسرائيل لم يعلنوا عن التنسيق فيما بينهم بخصوص التعاون بشأن الهجمات الإسرائيلية.

وأوضح المسؤولون أن غالبا ما كانت تركز الولايات المتحدة على الهجمات والغارات التي تشنها إسرائيل على مناطق شرق سورية، حيث تواجدها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ونوهوا أن غالبية الهجمات والاستهدافات الإسرائيلية تمت بموافقة الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن واشنطن لا تقدم لإسرائيل أي معلومات حول الأهداف وطبيعتها.

يذكر أن الكيان الإسرائيلي يواصل استهداف مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في سورية، وخصوصاً في العاصمة دمشق ومحيطها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط