طيران مجهول يوجه ضربة موجعة لميلشيات إيران في حلب

0 443

تلقت الميلشيات الإيراني في سورية ضربة موجعة في أحد أبرز مقراتها بريف حلب الشرقي، وسط أنباء عن وقوع قتلى وجرحى من جنسيات مختلفة.

تلقت الميلشيات الإيراني في سورية ضربة موجعة في أحد أبرز مقراتها بريف حلب الشرقي، وسط أنباء عن وقوع قتلى وجرحى من جنسيات مختلفة.

وبحسب ما أفادت شبكة (عين الفرات) فقد استهدف طيران مُسيَّر مجهول الهوية مقر الميلشيات الإيرانية في معمل السكر ببلدة (مسكنة) شرق حلب مساء أمس السبت.

وأضافت: “نتج عن الاستهداف وقوع 5 قتلى، ثلاث منهم لبنانيين، واثنين من الأفغان الذين تجندهم إيران في صفوفها لمساندة نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وعُرف من القتلى القيادي البارز في حزب الله اللبناني (الحاج أبو نصر الله).

تبع الهجوم استهداف مباشر لغرفة عمليات عسكرية أدى إلى استنفار كبير في المنطقة وإخلاء المقرات من القياديين، واختباء العناصر مع آلياتهم وعتادهم بين القرى المحيطة بمنطقة معمل السكر.

من وراء الهجوم؟

وتتجه أصابع الاتهام وراء استهداف ميلشيات إيران في سورية دومًا نحو إسرائيل وقوات التحالف التي تسهِّل رصد مقراتها برضا روسي.

اقرأ أيضاً:    السلطات اللبنانية تكشف عمليات تهريب مستمرة للسوريين نحو أوروبا

لكن لا تزال الشبهات تحوم حول الفرقة الرابعة بقيادة ماهر الأسد التي اشتبكت قواتها عشرات المرات مع ميلشيا حزب الله في ريف حلب الشرقي، ونتج عن الاشتباكات قتلى وجرحى من الطرفين.

فإيران وميلشياتها المنتشرة في كافة المحافظات السورية لم تعد مرغوبة من أحد، خاصة في ظل تغلغلها المستمر وسيطرتها على مفاصل متعددة تجاريًا وعسكريًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط