طيران مسيّر.. أسلوب جديد لتهريب المخدرات من سورية

0 1٬026

 نجحت القوات الأردنية بمنع طائرة مسيّرة من تهريب كمية كبيرة من المخدرات دخلت أراضيها من الأراضي السورية.
نجحت القوات الأردنية بمنع طائرة مسيّرة من تهريب كمية كبيرة من المخدرات دخلت أراضيها من الأراضي السورية.

ونقلت مصادر عن مصدر عسكري في القيادة العامة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن ” قوات المنطقة الشرقية أحبطت اليوم الخميس 21-10-20 21، محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة”.

وأضاف أن “المخدرات كانت محملة بواسطة طائرة مسيّرة قادمة من مناطق نظام الأسد”.

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة اعترضت الطائرة وسيطرت عليها، وبعد تفتيش المنطقة التي وقعت بها تم العثور على كميات من المواد المخدرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونقل موقع المملكة عن القوات المسلحة أن “الجيش الأردني سيضرب بيد من حديد وسيتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

وتعدّ هذه المرة الأولى التي يلجأ إليها مهربو المخدرات من مناطق نظام الأسد لاستخدام طيران مسيّر لإدخال الحبوب المخدرة نحو الأردن بوابة الخليج العربي، حيث يتم ترويجها بكثرة.
وتم سابقًا استخدام أشكال متعددة للتمويه مثل (علب الحليب، وعلب المته، والمربيات، والرمان، وشاحنات نقل الخضار، وحجر البناء) وغيرها من الأمور التي تمكنت الأردن ومصر والسعودية وحتى اليونان وإيطاليا وغيرها من الدول، من إحباط مرورها، وجميعها شحنات خرجت من مناطق الأسد.

نظام الأسد يُطالب الأنتربول باعتقال “سمير جعجع”
وتشير التقديرات أن ميلشيات إيران أو كتائب مقربة من نظام الأسد وراء هذه العملية ، فلا أحد يستطيع استخدام المجال الجوي السوري وبشكل خاص الطيران المسيّر إلا هذه الأطراف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط