عقوبات أمريكية تطال خمسة ضباط من نظام الأسد وأخرى إيرانية

0 1٬491

  كشفت وزارة الخزانة الأمريكية عن قائمة عقوبات جديدة ضمت ضباطًا ومسؤولين من نظام الأسد وبعض الإيرانيين.
كشفت وزارة الخزانة الأمريكية عن قائمة عقوبات جديدة ضمت ضباطًا ومسؤولين من نظام الأسد وبعض الإيرانيين.

وجاء في القائمة الصادرة مساء أمس الثلاثاء أسماء شخصيات بارزة في جيش نظام الأسد ماتزال قائمة على رأس عملها.

حيث نُشر اسم اللواء ( توفيق محمد خضور) قائد الفرقة الجوية 22 ومتهم بإصدار أوامر لقصف الغوطة بالبراميل الكيماوي خلال عام 2018 عندما كان يقود اللواء 30 بمطار الضمير.

وعدّت الوزراة أن خضور كان متورطًا ويحمل مسؤولية تنفيذ قرارات القصف، وصُنف بموجب القرار 13572 مدانًا بارتكاب جرائم وانتهاكات ضد حقوق الإنسان وقمع المتظاهرين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأيضًا في سلاح الجو طالت العقوبات اللواء (محمد يوسف الحصوري) قائد الواء 70 بمطار التيفور حاليًا، ونائب قائد لمطار الشعيرات سابقًا.
ويتهم الحصوري بالضلوع بتنفيذ هجمات جوية بنفسه على عدد من القرى والبلدات السورية أدت إلى وقوع ضحايا ومنهم هجمات خان شيخون بالسلاح الكيماوي عام 2017.

كما صنف بالقرار ذاته مساعد مدير المخابرات الجوية (أديب نمر سلامة) المسؤول عن قائمة انتهاكات كبيرة، وهو رئيس فرع الجوية بحلب الأسبق، ومتهم بتنفيذ عمليات تعذيب وقتل معتقلين وخطف تحت الفدية.

وضمن المخابرات ورد اسم ( قحطان خليل) رئيس اللجنة الأمنية في الجنوب السوري وأحد أبرز الضباط المتورطين بمذبحة داريا عام 2012.

الإمارات تعتمد يوم الأحد عطلةً بدلاً من يوم الجمعة

وصنف القرار 13572 الصادرة عن الخزانة الأمريكية أيضًا (كمال الحسن) قائد أفرع أمنية متعددة ومسؤول مباشر عن العمليات المشتركة مع مليشيات حسن نصر الله.

ويعدُّ الفرع 227 أحد أبرز مصادر صور قيصر التي سربت وبدأت بعدها العقوبات الأمريكية تأتي تباعًا على مسوؤلين وضباط متورطين.

وشملت العقوبات الجديدة أسماء إيرانية وهم (سيد رضا موسوي أعظمي، وإبراهيم محسن، وعلي همتياني، وحسن كرامي، ومحمد كرامي) وغيرهم ، بالإضافة إلى الباسيج أو القوات الخاصة الإيرانية لمكافحة الإرهاب وسجن زهدان وسجن أصفهان المركزي والوحدات الخاصة لإنفاذ القانون.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط