عقوبات جديدة على روسيا في ظل عجزها عن اقتحام كييف

0 835

يواصل الجيش الروسي لليوم الخامس على التوالي عملياته العسكرية في غزو أوكرانيا، ويقف عاجزاً عن اجتياح العاصمة كييف.

ومن المقرر اليوم الإثنين أن تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة خاصة لبحث الوضع في أوكرانيا بناء على قرار من مجلس الأمن.

شاب ينهي حياته شنقاً في منطقة راجو شمالي حلب

وصباح اليوم الإثنين حاولت القوات الروسية اختراق دفاعات مدينة كييف لكن جميع محاولاتها باءت بالفشل، وأعلنت القوات الأوكرانية أن الوضع في كييف تحت السيطرة، مع تكبد القوات الروسية خسائر كبيرة في الأرواح.

من جانبه قالت وزارة الدفاع البريطانية: إن الجزء الأكبر من القوات الروسية لا يزال على بعد أكثر من 30 كيلومترا شمالي كييف.

وأكدت الوزارة البريطانية أن القوات الأوكرانية تبطئ التقدم الروسي نحو كييف، مشيرة إلى أن القتال الشرس مستمر حول تشيرنهيف وخاركيف لكنهما ما تزالان تحت السيطرة الأوكرانية.

وقال وزير الدفاع البريطاني: إن تصرفات بوتين غير العقلانية تجعل من الصعب التنبؤ بما سيحدث، منوهاً إلى أن أوامره بوضع قوات الردع النووي في حالة تأهب محاولة لصرف الانتباه عن متاعبه في أوكرانيا.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وتواصل عدة دول غربية فرض العقوبات على روسيا، لإقدامها على غزو أوكرانيا، وقد أكد الاتحاد الأوروبي أن تأثير عقوباته القاسية على موسكو بدأ يظهر جلياً.

على جانب آخر انضم الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى قائمة الجهات التي فرضت عقوبات على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا.

وفي بيان له فرضت الفيفا جملة من القرارات بحق روسيا منها منع إقامة مباريات رسمية على الأراضي الروسية، ولن يُسمح برفع علم روسيا أو عزف النشيد الوطني الروسي في المباريات خارج أرضه، وستقام من دون جمهور.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط