عودة حركة الطيران إلى مطار “دمشق” الدولي بعد تعليق دام لشهر بسبب القصف الإسرائيلي

Travelers head to an entrance of the Syrian capital Damascus's airport, on February 19, 2020. (Photo by LOUAI BESHARA / AFP) (Photo by LOUAI BESHARA/AFP via Getty Images)
600

عادت رحلات الطيران من وإلى مطار “دمشق” الدولي إلى العمل، بعد تعليق دام لحركة الطيران ضمن المطار لمدة تقارب الشهر، نتيجة للقصف الإسرائيلي المتكرر الذي استهدف المطار.

ورغم عدم صدور أي بيان رسمي من وزارة النقل في حكومة نظام الأسد حول استئناف الحركة في المطار، إلا أن تقارير محلية ومواقع التواصل الاجتماعي تداولت هذا الخبر.

وتم رضد حركة الملاحة الجوية في محيط مطار دمشق الدولي، وتبين أن المطار استأنف عمله منذ 27 من كانون الأول، وفقًا لموقع “FlightRadar 24” المتخصص في مراقبة حركة الطيران.

وعلى الرغم من العودة التدريجية للحياة الطبيعية في المطار، فإن حكومة الأسد لم تصدر أي إعلان رسمي بعد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

من جهة أخرى، استمرت الرحلات الجوية من مطار “اللاذقية” الدولي، حسب ما رصدته مواقع إعلامية من مراقبة حركة الطيران وما نشرته شركة الطيران السورية “أجنحة الشام”، دون وجود إعلان رسمي حول إعادة جدولة رحلات الطيران إلى مطار “دمشق”.

ومن الملاحظ أن حركة الطيران لا تزال معلقة في مطار “حلب” الدولي حتى تاريخ تحرير هذا الخبر، حيث تعرض المطار لخمس ضربات إسرائيلية خلال شهرين، أحدثها في 26 من تشرين الثاني، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة بعد ساعات من عودته للعمل.

اقرأ أيضاً: إيقاف طالب في جامعة حلب بسبب تهديد دكتور

وتكرر القصف الإسرائيلي للمطارات التابعة للأسد خلال الشهرين الماضيين، حيث استهدفت إسرائيل مطاري “حلب” و”دمشق” بضربات صاروخية، متسببة في تضرر المهابط وخروجها عن الخدمة.

وأقرّت إسرائيل بأنها استهدفت المطارين بهدف “توجيه رسالة إلى إيران بعدم التدخل في حرب غزة”.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط