غارات أردنية على مواقع مرتبطة بتجارة المخدرات جنوب سوريا

717

شنت طائرات حربية أردنية غارات جوية دقيقة على عدة مواقع في ريف السويداء جنوبي سوريا، في وقت متأخر من ليلة الخميس.

ووفقًا لمصادر استخباراتية إقليمية، كانت الغارات تستهدف مخابئ ومستودعات يُزعم أنها تتبع لمجموعات ميليشيا إيرانية، مسؤولة عن تصنيع وتجميع المخدرات.

وأكد موقع الراصد أن إحدى الغارات استهدفت بئر الخريب جنوبي السويداء، ما أسفر عن وفاة حارس البئر حمود العاقل، وتسبب في أضرار كبيرة في الموقع. بالإضافة إلى ذلك، طالت الضربات الجوية قرية الشعاب ومنزل “عهد الرمثان” في السويداء، متسببة في أضرار مادية جسيمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

من جهة أخرى، أشار موقع السويداء 24 إلى أن قرى الغارية وأم الرمان تعرضت لغارات مماثلة، دون توفر معلومات دقيقة حول الأضرار المحتملة في تلك المناطق.

تأتي هذه الضربات الجوية بعد أقل من شهر من إعلان وكالة “رويترز” نقلاً عن مصادر استخباراتية إقليمية عن غارات سابقة للأردن داخل الأراضي السورية، استهدفت مخابئ مهربي المخدرات ردًا على تصاعد عمليات التهريب.

يشهد الأردن زيادة ملحوظة في حوادث تهريب المخدرات عبر الحدود مع سوريا، ويرجح مراقبون أن تلك العمليات تتم بتنظيم من قِبَل ميليشيات تتلقى دعمًا من إيران. في إطار جهود مكافحة الجريمة، وأعلنت السلطات الأردنية في نهاية العام الماضي عن اعتقال 33 شخصًا يشتبه في تورطهم في تهريب وتجارة المواد المخدرة، مؤكدة ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمخدرات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط