فرار قيادي في قسد نحو الإمارات وبحوزته أموال طائلة

1٬544

كشفت مصادر محلية عن فرار قيادي في ميلشيا قسد نحو دولة الإمارات العربية المتحدة، مع مبلغ مالي طائل بعد ضغوطات تلقاها من قبل حزب العمال الكردستاني.

وقالت المصادر: إن القيادي في ميليشيا قسد والناطق باسمها بولات جان نحو الإمارات وبحوزته مبلغ مالي كبير بعد صدور قرار من الهيئة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني ضدّه.

روسيا تهدد مجدداً بتعطيل دخول المساعدات الإنسانية عبر باب الهوى

وأضافت المصادر أن جانفر تعرض لضغوطات شديدة من القيادي في حزب العمال الكردستاني باهوز أردال، ليقوم بمغادرة شمال شرق سورية إلى إقليم كردستان العراق سراً.

ولفتت إلى أنه بقي فترة من الزمن في محافظة السليمانية دون أن يقدر على التوجّه إلى قنديل، ودون معرفة قائد ميليشيا قسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضح المصدر أن جان طلب من مظلوم عبدي، أن يصدر إليه تعليمات، عقب صدور قرار حزب العمال الكردستاني ضده، إلا أن عبدي رفض ذلك كونه غادر مناطق ميليشيا قسد بطريقة سرية.

ووصل جان إلى الإمارات العربية المتحدة في يناير 2022، عقب رفض قائد ميليشيا قسد مساعدته، ولم تكشف المصادر اي معلومات حول مصيره حالياً.

يذكر أن المدعو جان صحفي سابق، وعمل مؤخراً منسقاً لميليشيا قسد لدى التحالف الدولي، إضافة إلى أنه ناطق إعلامي لدى الميليشيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط