في اليوم السادس من الحرب.. روسيا تخسر قرابة 6 آلاف جندي

0 1٬429

تواصل روسيا لليوم السادس على التوالي غزوها الأراضي الأوكرانية، في محاولة السيطرة على العاصمة كييف والمدن الرئيسية في البلاد.

وبالرغم من تواصل الحشود العسكرية والمعارك داخل الأراضي الأوكرانية، فقد انطلقت المفاوضات بين طرفي الصراع في بيلاروسيا، تبعها جلسة في الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الوضع في أوكرانيا.

وواصلت عدة دول غربية فرض عقوبات على روسيا، جراء استمرار العمليات العسكرية في أوكرانيا، وعدم إيقاف تلك العمليات.

وفاة 11 شخصاً بحريق هائل وسط دمشق

من جانبه أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن بلاده ستواصل تطبيق البنود 19 و20 و21 من اتفاقية مونترو للمضائق البحرية.

وبحسب ما نقلته وكالة الأناضول فإن أكار قال في تصريحات صحفية: إن تركيا تتابع تطورات الأزمة الأوكرانية الروسية بقلق وحزن، مشدداً على ضرورة الحفاظ على مضمون وأحكام اتفاقية مونترو، وأن إثارة الجدل حولها أو تآكلها لن يعود بالفائدة على أحد.

روسيا تخسر خمس آلاف جندي في المعركة

من جانبها أعلنت رئاسة هيئة الأركان الأوكرانية، أن روسيا فقدت نحو 5 آلاف و710 من جنودها خلال عمليتها العسكرية ضد أوكرانيا.

وأكدت رئاسة هيئة الأركان اليوم الثلاثاء إن قواتها قتلت 5 آلاف و710 جنديا روسيا وأسر 200 آخرين، إضافة إلى تدمير 29 مقاتلة روسية و29 مروحية و198 دبابة و846 مدرعة و77 مدفعية وسفينتين منذ بدء العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

يذكر أن التصريحات الغربية التي تهدد روسيا بالتصعيد أكثر إذا ما توقفت موسكو عن عمليتها متواصلة ، في حين لم تتوصل المفاوضات التي تدور في بيلاروسيا إلى أي نقاط مهمة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط