في اليوم العالمي للدفاع المدني الخوذ البيضاء تستذكر تضحيات عناصرها بسورية

0 319

تحتفي جميع دول العالم اليوم 1 آذار من كل عام باليوم العالمي للدفاع المدني تقديرًا لما يقدمونه من خدمات في المجتمعات في وقت السلم والحرب.

 

تحتفي جميع دول العالم اليوم 1 آذار من كل عام باليوم العالمي للدفاع المدني تقديرًا لما يقدمونه من خدمات في المجتمعات في وقت السلم والحرب.

من جانبها احتفت منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) في الشمال السوري بهذا اليوم بتذكر جهود متطوعيها الذي فقدوا خلال أداء مهامهم.

وقالت الدفاع المدني: إن غياب من ضحوا بأرواحهم من فرقها جرح لن يندمل، لكنها مستمرة على درب العطاء في خدمة المجتمع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوهت المنظمة إلى تضحيات 289 متطوعًا ومتطوعة قضوا نحبهم على مدر السنوات السابقة، منوهة إلى أن أغلبهم كانوا ضحايا الهجمات القصف الروسي خلال تأدية واجبهم الإنساني.

وساهمت فرق الدفاع المدني في تخفيف تبعات القصف على المدنيين في المناطق المحررة خلال فترة عملها عبر تقديم خدمات الإسعاف، وإخماد الحرائق وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض رغم المخاطر الجمة.

اقرأ ايضاً:  روسيا تلزم شركة موالية معاقبة أمريكياً باستثمار حقول نفط شرق سورية

بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى في قطاعات عديدة طبية وإغاثية وتوعوية، ومساهمتها الفاعلة في تعقيم المنشآت التعليمية والمساجد وغيرها خلال جائحة كورونا.

وتعدُّ منظمة الخوذ البيضاء في سورية شاهدًا على إجرام نظام الأسد وروسيا خلال عقد من الزمن موثقة مئات آلاف الضحايا والجرحى سقطوا بسبب بطش بشار الأسد وحلفائه روسيا وإيران.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط