في درعا..اغتيالات تودي بحياة أربعة من قادة سابقين في الجيش الحر

0 8٬440

تتواصل عمليات الاغتيالات والتفجيرات التب تستهدف قادة سابقين في الجيش الحر بمحافظة درعا الخاضعة لسيطرة نظام الأسد عقب عمليات التسويات.

وخلال الـ24 ساعة الماضية قتل أربعة أشخاص بعمليات متفرقة في محافظة درعا، جميعهم من قيادات الجيش الحر سابقاً وأجروا عمليات التسوية مع نظام الأسد.

وقال تجمع أحرار حوران المحلي اليوم السبت: “مقتل القيادي جمال شرف الملقب (أبو الزين) جراء استهدافه بطلق ناري من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية في مدينة نوى غربي درعا”.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأوضح المصدر أن مدنياً أصيب إلى جانب القيادي شرف خلال عملية إطلاق النار عليه، وكان شرف قائداً للواء “أهل العزم” التابع للجيش الحر في المنطقة سابقاً، ثم أجرى التسوية مع النظام عقب سيطرته على المحافظة في تموز 2018.

ومساء أمس الجمعة قتل الشاب (مأمون حامد بجبوج) جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في درعا البلد، وهو عنصر سابق في إحدى فصائل الجيش الحر قبيل سيطرة النظام على المحافظة.

توتر مستمر في أوكرانيا وبايدن يهدد روسيا بدفع تكاليف باهظة

كما قتل كل من (محمد مروان الجباوي) و (مهادي يونس الجباوي) جراء استهدافهما بإطلاق نار مباشر غربي بلدة نمر شمالي درعا مساء أمس الجمعة.

وبحسب الموقع فإن محمد الجباوي قيادي سابق في إحدى فصائل الجيش الحر، أجرى عملية التسوية مع النظام في تموز 2018 ومهادي الجباوي هو مدني.

ويشير ناشطون إلى أن غالبية هذه الاغتيالات يقف وراءها نظام الأسد وأجهزته الأمنية التي تعمل على تصفية جميع قيادات الجيش الحر السابقين في محافظة درعا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط