في لبنان القبض على هكر سوري.. وهذا ما كان يفعله

0 815

كشفت السلطات اللبنانية أمس الثلاثاء 22 يونيو/حزيران الحالي إلقائها القبض على شاب سوري يقيم على الأراضي اللبنانية بعد أن قدمت إحدى الفتيات بلاغًا بتعرضها للتهديد من قبله.

كشفت السلطات اللبنانية أمس الثلاثاء 22 يونيو/حزيران الحالي إلقائها القبض على شاب سوري يقيم على الأراضي اللبنانية بعد أن قدمت إحدى الفتيات بلاغًا بتعرضها للتهديد من قبله.

جاء ذلك من خلال بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (شعبة العلاقات العامة) تفيد من خلاله إلقائها القبض على لاجئ سوري يمتهن القرصنة، ويقوم بابتزاز الحسابات التي يقوم باختراقها.

وقالت المديرية في بيانها: “إن الشاب السوري س. ط. خ. وهو من مواليد 1995 ويقيم في بلدة (بحمجون) في محافظة (جبل لبنان) ألقي القبض عليه بتهمة قرصنة حسابات (فيسبوك، وانستغرام) وابتزاز أصحابها وتهديدهم “.

اقرأ أيضاً:  الليجا: ميسي لا يمكنه الاستمرار مع برشلونة وفق قانون الدوري

وكشف أنه ألقي القبض عليه بعد ورود شكوى إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائيّ من قبل فتاة تم قرصنة حسابها الإلكتروني وتهديدها بنشر صور خاصة بها مالم تنفذ مطالبه للتقدم بشكوى إلى الأمن العام انتهت بإلقاء القبض عليه.

واعترف بعدد الحسابات التي قام باختراقها وابتزاز أصحابها وتهديدهم، والتي بلغ عددها 750 ما بين حساب فيسبوك وإنستغرام دون توضيح من قبل المديرية حول الحكم القاضي الذي سيطلق بحق الشاب المذكور.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ووجهت تحذيرًا للمواطنين بضرورة الحذر من الوقوع في مثل هذا الموقف من خلال عدم فتح أي رابط مشبوه أو مجهول المصدر، أو تدوين بريدهم الإلكتروني أو كلمة المرور عليه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط