قدري جميل: الجميع بات جاهزًا للحل في سورية

0 3٬571

أكد رئيس ما تسمى منصة موسكو للمعارضة السورية قدري جميل أن الجميع بات جاهزًا للحل في سورية.

أكد رئيس ما تسمى منصة موسكو للمعارضة السورية قدري جميل أن الجميع بات جاهزًا للحل في سورية.

جاء ذلك في تصريحات نقلها موقع (روداو) قال فيها قدري جميل: “إن هناك ازدياد فرص للوصول إلى الحل الحقيقي، كون الجميع بات جاهزًا لذلك، سواء في الحكومة أو المعارضة.”

ورأى أن الوضع الدولي ينضج حسب القمة الأخيرة بين الرئيس الأميركي (جو بايدن) والرئيس الروسي (فلاديمير بوتين)، حيث تم الاتفاق على بحث آليات تنفيذ القرار الدولي 2254.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوه إلى أن هنالك من لا يريدون الحل، هؤلاء هم المتشددون في الطرفين الحكومة والمعارضة، لأنهم يجنون ثمار الأزمة على حساب عذابات السوريين.

وتابع أن الوضع السيئ والخطير في سورية، يزيد فرص الحل أكثر، حيث إن المخرج الآخر كارثي ويضر سورية والسوريين بشكل مأساوي، و سيدفع بالسوريين للتفكير في إيجاد حلولٍ أنجع والعزم على الوصول إلى حل.

وشدد على أن تقسيم سورية إلى ثلاث مناطق كما هو الوضع اليوم، أمر غير قانوني ولا دستوري، ومن مصلحة السوريين ألا يستمر، فقوة سورية في وحدتها.

اقرأ أيضًا:    هل فرض نظام الأسد غرامة 50 ألف على من يرمي النفايات في الشارع؟

وختم أن التبادل والتواصل الاقتصادي بين المناطق السورية أصبح ضعيفًا جدًا، واستمرار هذا الوضع خطير؛ لأنه يخلق حالة تعود وأمر طويل المدى ويمكن تجاوز آثاره بالحل 2254 وبدء مرحلة جديدة تؤدي إلى مرحلة انتقالية ودستور جديد وانتخابات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط