لبنان تكشف مصير السوريين الستة الذين اُعتقلوا أمام السفارة

0 2٬134

 

قرر القضاء اللبناني عدم ترحيل السوريين الذين قبض عليهم من أمام السفارة السورية في شهر أغسطس/آب الماضي.

وبحسب ما نقلته قناة “LBC” فإن اللواء “عباس ابراهيم” المدير العام للأمن اللبناني قال اليوم الخميس 9 من أيلول: “إن الأمن العام اللبناني لن يقوم بترحيل السوريين الستة، بل سيعمل على تسوية أوضاعهم القانونية بحيث يتوافق وضعهم مع الاوراق النظامية.

لماذا صعّد نظام الأسد قصفه على إدلب؟ 6 أسباب محتملة

وقال أحد المحامين لوكالة “أسوشيتد برس” في 5 أيلول الحالي: إن السلطات اللبنانية وجهة إنذاراً للشبان يقرّ بمغادرة الشبان للبلاد خلال مدة أقصاها 24 ساعة وذلك إلى سورية أو بلد ثالث.

وأوضح المحامي المختص في حقوق الإنسان، “محمد صلوح” في تصريح صحفي أنه بعد ما قررت المحكمة محاكمة الشبان بترحيلهم حيث عاد السبب لدخولهم للبلاد خلسةً، إلا أنه تمت إعادة النظر في القضية لتتم المحاكمة القضائية على أنهم ارتكبوا جريمة ويجب أن يتم محاكمتهم وليس ترحيلهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أن “جهود الإعلام السوري والأوروبي والأمم المتحدة كان لها دور فعال في الضغط على الحكومة اللبنانية في الإفراج عن الشبان المعتقلين”

وقال المحامي أنهم سيحصلون على “بطاقات خضراء” تجدد كل أسبوعين، وكان ذلك بعد التأكد من أن السفارة السورية في لبنان لن تعطهم جوازات السفر الخاصة بهم.

وصرح المحامي، منذ اعتقال الرجال كانت السلطات اللبنانية، تعلم أن الرجال مطلوبون لنظام الأسد، ووجود إحتمال اعتقالهم من قبل نظام الأسد كبير جداً وتعرضهم للتعذيب، وهذا يتعارض مع اتفاقية منهاضة التعذيب والقوانين اللبنانية ويعد انتهاكاً لها.

وأعلن الجيش اللبناني، في 28 من أغسطس/آب الماضي، إحالة ستة سوريين “قاموا بالدخول للأراضي اللبنانية بطريقة غير قانونية” وتم تسليمهم للأمن العام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط