قسد تعتدي على اعتصام نفذته المنظمات ضدها في القامشلي

305

دعت منظمات عديدة في مناطق شمال شرق سورية الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد، للاعتصام اليوم أمام مبنى منظمة الأمم المتحدة في مدينة القامشلي بريف الحسكة احتجاجا على قرار الميليشيا بإغلاق المعاهد والمدارس الخاصة.

وبحسب بيان للمنظمات فإن أصحاب المدارس والمعاهد الخاصة ومنظمات المجتمع المدني، فشلت بالتوصل إلى اتفاق مع ما يسمى الإدارة الذاتية التابعة لقسد لإلغاء قرار الإغلاق.

واعتبرت المنظمات أن القرار هو غير مسؤول وارتجالي ويضر آلاف الطلاب في مناطق شمال شرق سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جانبه ذكرت مصادر محلية أن قوات أسايش التابعة لميليشيا قسد اعتدت بالضرب على المعتصمين أمام مقر الأمم المتحدة في القامشلي.

وأشار المصدر إلى أن الميليشيا اعتقلت العشرات من المدنيين المعتصمين الذين خرجوا للاعتصام تنديدا بقرار الميليشيا اللامسؤول الخاص بإغلاق المدارس والمعاهد الخاصة.

وفي وقت سابق أجرى مسؤولون في ميليشيا قسد لقاء مع عدد من ممثلي المنظمات المدنية في إحدى المقرات العسكرية بمدينة القامشلي، لمناقشة قرار المنظمات بالتظاهر رفضاً لقرار إغلاق المدارس والمعاهد الخاصة.

وحذر مسؤولو قسد ممثلي المنظمات من الدعوات إلى الاعتصام، وطالبوا إلغاء النشاط الذي خرج اليوم الأربعاء أمام مقر الأمم المتحدة في القامشلي.

وفي وقت سابق أغلقت ميليشيا قسد جميع المعاهد والمدارس الخاصة في القامشلي، وذلك بسبب اعتمادها مناهج تربية نظام الأسد، وبذلك تكون الميليشيا قد عممت المنهاج الصادر عنها في جميع أرجاء المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال شرق سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط