قسد تنصب مدافع روسية الصنع وسط مدينة الرقة

0 2٬381

كشفت مصادر محلية عن نصب ميلشيا قسد مدفعيات ميدانية روسية الصنع وسط مدينة الرقة الخاضعة لسيطرتها شمال شرق سورية.

كشفت مصادر محلية عن نصب ميلشيا قسد مدفعيات ميدانية روسية الصنع وسط مدينة الرقة الخاضعة لسيطرتها شمال شرق سورية.

وبحسب المصادر فإن وحدات حماية الشعب التابعة لقسد نصبت مدافع روسية الصنع خلال اليومين الماضيين في مدينة الرقة، وسط تخوف من الأهالي إثر التحرك الذي تجريه الميلشيا وسط التجمعات السكنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

أوضحت المصادر أن عدد المدفعيات التي نصبتها الميلشيا أربع مدفعيات ميدانية ثقيلة روسية الصنع، وهي مدفعية ميدانية في منطقة الإسكان العسكري شمالي مدينة الرقة، ومدفعيتين ميدانيتين في “الفرقة 17″، إضافة إلى مدفعية رابعة نصبت في فوج الميرندي شمال شرقي المدينة.

ولفتت المصادر إلى أن عيار المدفعية هو 130 ملم و122 ملم، ويصل مداها إلى ما يزيد على الـ25 كم، وقد جرى توجيهها نحو الشمال.

ويتخوف الأهالي من الإجراء الخطير الذي أقدمت عليه الميلشيا جراء نصب المدافع وسط مدينة الرقة، ويخشى الأهالي أن تستخدمها الميلشيا في استهداف مناطق الجيش الوطني في تل أبيض وعين عيسى.

ويأتي تطور نصب المدافع الروسية من قبل ميلشيا قسد في ظل التقارب الذي يجري بين الطرفين، وقد وقعت عدة اجتماعات بين الطرفين في مناطق سيطرة الميلشيا خلال الأيام الماضية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط