قسم التاريخ في جامعة حلب يطلق مبادرة فريدة

0 1٬384

صرح مصدر خاص من جامعة حلب في المناطق المحررة عن مبادرة شخصية أطلقها أشخاص ونالت موافقة الجامعة، كان الهدف منها تقديم العون والمساعدة للطلاب الراغبين بالالتحاق بقسم التاريخ وتشجيعهم على ذلك .

وقال المصدر في تصريحه لحبر: “المبادرة تنقسم إلى جزئيين الأول ضمن قسم التاريخ، والآخر يسعى القسم والقائمون عليه بالحصول عليه وتأمينه خلال الأيام القادمة.”

وأضاف أن ” قسم التاريخ أطلق مبادرة فحواها دفع 50 دولارًا من القسط السنوي لأول 20 طالبًا يسجل في قسم التاريخ في جامعة حلب الحرة تشجيعًا على التحاقهم بقسم التاريخ وتطوير القسم أكثر فأكثر، انطلاقًا من أهمية التاريخ وما يلاقيه من تجاهل وتهميش ناتج عن جهل تام بالاختصاص”.ط

لمتابعة الأخبار اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين أشار بأنَّ القائمين على القسم يسعون لجلب دعم كامل للقسم وتغطية كافة أقساط الطلاب بمختلف السنوات، وذلك لتخيف الأعباء على طلابهم في ظل الظروف المعيشية القاسية التي يعيشها الطلاب وذووهم جراء الأحداث الراهنة التي حرمت عددًا كبيرًا من الطلاب من تحقيق حلمهم في إكمال دراستهم .

اقرأ أيضاً: جامعة حلب تقترب من توقيع اتفاقية جديدة مع جامعة تركية عريقة

وكان قسم التاريخ في جامعة حلب الحرة قد انطلق في العام الدراسي 2018/2017 محققًا تقدمًا كبيرًا كان آخره افتتاح قسم الدراسات العليا باختصاص التاريخ الحديث والمعاصر، ليكون الأول من نوعه في الشمال السوري المحرر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط